Atwasat

الشؤون الفنية توضح أسباب انقطاع الكهرباء في مركز بنغازي الطبي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الأربعاء 17 يونيو 2015, 11:22 صباحا
WTV_Frequency

 يشهد مركز بنغازي الطبي انقطاعات مستمرة في التيار الكهربائي نتيجة وقوع المغذي الرئيسي للمركز في محطة الجنوب بمنطقة اشتباكات في الهواري.

وقال المهندس بقسم الشؤون الفنية في مركز بنغازي الطبي، إبراهيم الدروقي لـ«بوابة الوسط»: «إنَّ المركز يتغذى من محطة الجنوب التي تسبَّبت الاشتباكات بمنطقة الهواري في إعطالها وعجزت فرق الصيانة عن الدخول وصيانتها لخطورة المكان، وكذلك هناك مشكلة في أبراج نقل الطاقة 220 ما بين منطقتي القوارشة وقمينس، حيث حدثت انقطاعات كثيرة وأصبح المركز يتغذى من محطات أخرى مثل محطة الحديقة في السلماني التي عليها أحمالٌ كبيرة».

و أضاف الدروقي: «المغذي الذي يأخذ منه المستشفى أحماله أكثر من أحمال المغذيات الأخرى، لذلك يحدث دائمًا فصل وقائي في الكابل نتيجة لزيادة الحمل».

ويرى الدروقي ضرورة تغيير أحمال المركز من المغذي الحالي لأنَّ أحماله كبيرة، خاصة في وقت الذروة من الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى ما بعد ساعات الغروب بمغذٍ آخر أو العودة إلى محطة الجنوب «ولكن هذا أمرٌ صعبٌ في الوقت الحالي».

وقال: «إنَّ المشغل في المحطة التي يتغذى منها المركز أبلغنا بأنَّ شركة الكهرباء تسعى إلى تغيير المغذي وربطنا مع مغذٍ أحماله قليلة وأنَّ هناك مشاكل تنتج عن الانقطاع المستمر على المعدات الحسّاسة في المركز وعلى عمرها الافتراضي».

وتابع: «إنَّ التكييف المركزي يكلف الملايين وتشغيله في أوقات الانقطاعات في التيار الكهربائي سوف يتسبب في تعطيله نتيجة النقص في الجهد» مضيفًا: «هناك أيضًا الغلايات التي تحتاج إلى جهد معين إذا انخفض يتسبب في أضرار للمعدات وقطع الغيار مكلفة جدًّا».

وأشار الدروقي إلى الأزمة التي تعانيها شركة الكهرباء أيضًا في ظل الأوضاع الحالية في مدينة بنغازي وأنَّهم يبذلون ما في استطاعتهم لتوفير التيار الكهربائي لكافة المناطق في المدينة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «اقتصاد بلس»: رغم مشاريع إعادة الحياة.. طرق طرابلس تختنق
شاهد في «اقتصاد بلس»: رغم مشاريع إعادة الحياة.. طرق طرابلس تختنق
وكالة أممية: السودانيون الفارون من الحرب يقيمون في أكثر من 50 مخيمًا غير رسمي بالكفرة
وكالة أممية: السودانيون الفارون من الحرب يقيمون في أكثر من 50 ...
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل والتهليل
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل...
الجيش الجزائري: آلية التشاور مع ليبيا وتونس كفيلة بقطع الطريق أمام التدخلات الأجنبية
الجيش الجزائري: آلية التشاور مع ليبيا وتونس كفيلة بقطع الطريق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم