Atwasat

فقدان 10 صيادين مصريين ونجاة 5 آخرين إثر غرق مركب قبالة ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 يناير 2018, 08:33 صباحا
WTV_Frequency

تعرض مركب صيد مصري للغرق، أمس الجمعة، في المياه الدولية قبالة السواحل الليبية، ما أدى إلى فقدان 10 صيادين ونجاة 5 آخرين.

ونقلت صحيفة «المصري اليوم»، عن نقيب الصيادين بكفر الشيخ أحمد نصار، قوله، إن مركب الصيد (الحاج نصر) غرق إثر تعطل المحرك الخاص بالمركب وسوء الأحوال الجوية، حيث وصلت سرعة الرياح فيها إلى 70 عقدة بالساعة؛ ما أدى إلى جرف المركب ناحية الساحل واصطدامه بالصخور وغرقه على الفور.

وأضاف «نصار» أن مركب الصيد (الحاج نصر) غرق وعلى متنه 15 صيادًا، ونجا منهم 5 صيادين فقط، وجميعهم من قرية برج مغيزل بمركز مطوبس، متابعًا أن الصيادين الذين تم إنقاذهم حالتهم خطيرة، وتم إرسالهم عبر سيارات الإسعاف من مدينة طبرق عبر منفذ السلوم لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، وجاري البحث عن الصيادين العشرة الآخرين.

وقال نقيب الصيادين إن الناجين هم حمدي زعفان زعفان عبدالجواد، ومصطفى حسن مصطفى عبيد، والسيد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي، وعبدالقوي إبراهيم عرفة ومصطفى عبدالقوي إبراهيم عرفة، وهم في طريقهم إلى منفذ السلوم لتلقي العلاج.

واختتم نقيب الصيادين بكفر الشيخ بأن أسماء الـصيادين العشرة المفقودين هم (محمد فرج فتح الله إبراهيم المزين، عيسوي محمد عيسوي أبورزق، حسن عبدالله أحمد علي مرتضي، سمير فهمي محجوب، محمد حسن أحمد محمد، محمد أحمد محمد الجارحي، يوسف يسري محمد عبده، محمد حسن محمد حسن السمار، محمد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي، علي إبراهيم أحمد محمد الحمار).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم