Atwasat

المجبري يلقي كلمة «الرئاسي» أمام منتدى «حوارات المتوسط» في روما

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 01 ديسمبر 2016, 08:54 مساء
WTV_Frequency

من المقرر أن يلقي نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فتحي المجبري، كلمة المجلس ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى «حوارات المتوسط» الذي انطلقت فعالياته اليوم الخميس في العاصمة الإيطالية روما على مدى ثلاثة أيام، يناقش خلالها ممثلو الدول المشاركة قضايا دولية ذات أهمية كبرى.

وبدأت صباح اليوم فعاليات منتدى «حوارات المتوسط» بروما التي تستمر حتى يوم السبت المقبل، وذلك استعدادًا لاستقبال القادة السياسيين، وخبراء الاقتصاد والمسؤولين في المنظمات الدولية، والمجتمع المدني والثقافي، الذين سيشاركون في الدورة الثانية للمنتدى.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن الجانب الليبي يشارك في فعاليات المنتدى «بوفد من السفارة الليبية بروما، في حين ستكون هناك مداخلة هامة مخصصة لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في اليوم الثاني للمنتدى، فيما حُجزت إحدى الكلمات الختامية في اليوم الثالث من المؤتمر لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، من المتوقع أن يلقيها نائبه فتحي المجبري.

وستتركز فعاليات الدورة الثانية لمنتدى «حوارات المتوسط» على الحوار وتبادل الآراء والأفكار، ابتداءً من الأزمات الراهنة، لكن في الوقت نفسه حول الفرص الكبيرة التي تتشابك في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

ويشارك في الفعاليات التي دعا لها وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، ورئيس معهد الدراسات العالمية (ISPI) مسؤولون من المستوى الرفيع، من بينهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والعراقي إبراهيم الجعفري، والقطري محمد آل ثاني، والبريطاني بوريس جونسون والإيراني محمد ظريف وحوالي 500 شخصية من 55 دولة.

وسيشارك من الجانب الإيطالي، إلى جوار جنتيلوني، وزيرة الدفاع روبيرتا بينوتي، والممثلة العليا للأمن والسياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، وفي اليوم الأخير للمؤتمر سيشارك رئيس الوزراء ماتيو رينتزي الذي سيغلق أعمال المؤتمر السبت الموافق 3 ديسمبر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «اقتصاد بلس»: رغم مشاريع إعادة الحياة.. طرق طرابلس تختنق
شاهد في «اقتصاد بلس»: رغم مشاريع إعادة الحياة.. طرق طرابلس تختنق
وكالة أممية: السودانيون الفارون من الحرب يقيمون في أكثر من 50 مخيمًا غير رسمي بالكفرة
وكالة أممية: السودانيون الفارون من الحرب يقيمون في أكثر من 50 ...
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل والتهليل
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل...
الجيش الجزائري: آلية التشاور مع ليبيا وتونس كفيلة بقطع الطريق أمام التدخلات الأجنبية
الجيش الجزائري: آلية التشاور مع ليبيا وتونس كفيلة بقطع الطريق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم