Atwasat

الأهلي بنغازي يتقدم في الشوط الأول على بترو دي لواندا في نهائي «BAL»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 يونيو 2024, 04:57 مساء
WTV_Frequency

أنهى الأهلي بنغازي الشوط الأول من مباراته أمام بترو دي لواندا الأنغولي في نهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL»، متقدما بنتيجة 52 – 40.

بداية حماسية من الأهلي بنغازي وبترو دي لواندا
بدأت المباراة بندية وحماس كبيرين من الفريقين رغبة من كل منهما في بسط سيطرته مبكرا والتقدم في النتيجة، إلا أن أيا من الفريقين لم يتمكن من تحقيق هدفه فظلت النتيجة متقاربة للغاية والفارق لم يتعد أربع نقاط في بعض الفترات، لكن النتيجة سريعا ما تشير لتعادل الفريقين.

 فريق بترو دي لواندا الأنغولي بدأ عقب انتصاف زمن الفترة الأولى في الضغط على لاعبي الأهلي بنغازي بطول الملعب بهدف دفعهم إلى ارتكاب الأخطاء وهو ما حدث بالفعل، فنتيجة لهذا الضغط انقطعت بعض التمريرات من لاعبي الأهلي بنغازي التي تسببت في شن هجمات سريعة على السلة الليبية، بجانب عدم دقة لاعبي الأهلي بنغازي في التصويب، ما أدى إلى اتساع الفارق إلى ست نقاط لصالح الفريق الأنغولي.

وقبل نهاية الفترة الأولى تمكن لاعبو الأهلي بنغازي من تدارك الموقف وتسجيل عدة نقاط متتالية لتنتهي الفترة الأولى بتقدم بترو دي لواندا 26 – 24.

الأهلي بنغازي يسيطر على المباراة
بدأ الأهلي بنغازي الفترة الثانية بتغيير أسلوبه تماما، فركز الفريق على الدفاع الصارم وعدم السماح للاعبي الفريق المنافس بتمرير الكرة بسرعة من خلال الضغط على حامل الكرة والرقابة اللصيقة، وهذا ما أدى مباشرة إلى إدراك التعادل سريعا ثم التقدم في النتيجة تدريجيا حتى أصبح الفارق عشر نقاط لصالح الأهلي بنغازي ووصول النتيجة إلى 43 – 33.

التقدم في النتيجة منح الأهلي بنغازي أفضلية اللعب باطمئنان وهدوء أعصاب ليواصل الفريق التقدم إلى 45 – 42، ثم تسبب دياباتيه بمراوغاته واختراقاته في عمق الفريق الأنغولي في وصول النتيجة إلى 50 – 38 باتساع الفارق إلى 12 نقطة، واستمر التألق الليبي وتفوق لاعبي الأهلي بنغازي لينتهي الشوط الأول بتقدم ممثل السلة الليبية بنتيجة 52 – 40.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «في التسعين» يتناول تطورات سداسي التتويج ومباراة الهلال والأخضر
شاهد.. «في التسعين» يتناول تطورات سداسي التتويج ومباراة الهلال ...
أبوبكر بن إبراهيم يشيد بالصادق البهلول وعبدالرحمن بشر
أبوبكر بن إبراهيم يشيد بالصادق البهلول وعبدالرحمن بشر
تصنيف «فيفا» مفاجأة غير سارة للمنتخب الوطني.. والغياب عن كأس أمم أفريقيا يثير التساؤلات
تصنيف «فيفا» مفاجأة غير سارة للمنتخب الوطني.. والغياب عن كأس أمم ...
محدث..التعادل 1-1 يسيطر على الشوط الأول من لقاء الهلال والأخضر في مباراة حسم التأهل لسداسي التتويج
محدث..التعادل 1-1 يسيطر على الشوط الأول من لقاء الهلال والأخضر في...
الهلال يتأهل لسداسي التتويج بلقب «دورينا» على حساب الأخضر
الهلال يتأهل لسداسي التتويج بلقب «دورينا» على حساب الأخضر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم