Atwasat

التعادل الإيجابي يحكم الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الليبيري

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 أكتوبر 2023, 10:09 مساء
WTV_Frequency

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة الشوط الأول من المباراة الودية بين المنتخب الوطني لكرة القدم ونظيره الليبيري، المقامة في المغرب ضمن المعسكر الإعدادي لـ«فرسان المتوسط»، استعدادا لخوض تصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق الشهر المقبل. تقدم معاذ عيسى لمنتخب ليبيا بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل منتخب ليبيريا في الدقيقة 44. 

هدف مبكر للمنتخب الليبي
بدأت المباراة بشكل سريع من قِبل المنتخب الليبي الذي أعلن نيته الهجومية مبكرا من خلال تكثيف الوجود في منطقة وسط الملعب، للضغط على لاعبي منتخب ليبيريا، واستخلاص الكرة منهم، وبناء الهجمات، وهو ما أسفر عن هدف مبكر من ركلة جزاء تحصل عليها أسامة بلعيد، الذي تعرض لعرقلة واضحة من الحارس الليبيري إيمانويل ديانيه داخل منطقة الجزاء، فلم تتردد المحكمة بشرى كركوك في إطلاق صافرتها، معلنة ركلة جزاء تصدى لها معاذ عيسى، الذي سدد على يمين الحارس، محققا تقدم «فرسان المتوسط» بهدف في الدقيقة الثالثة.

حافظ المنتخب الليبي على طريقة لعبه التي اعتمدت على الدفاع من وسط الملعب، وتكثيف الوجود فيه مع إرسال الكرات الطولية خلف الدفاع الليبيري الذي شدد مدافعوه الرقابة، وحسنوا التغطية الدفاعية، للتغلب على فارق السرعة والمهارة الذي يصب في مصلحة لاعبي ليبيا.

وتمكن المنتخب الليبيري من الوصول إلى منطقة الجزاء الليبية في الدقيقة 19 بإرسال كرة عالية، تحولت برأسية باتجاه المرمى إلا أن مراد الوحيشي تصدى للمحاولة، وأمسك الكرة.

على الرغم من انتفاض المنتخب الليبيري، وتسريع وتيرة لعبه، والإكثار من محاولاته لاكتشاف ثغرة تؤدي إلى شباك مراد الوحيشي، سعيا لإدراك هدف التعادل، فإن «فرسان المتوسط» تمكن من من التصدي لكل تلك المحاولات بسبب التفوق العددي والتغطية الدفاعية الجيدة إلا أن ذلك تزامن مع تراجع الوجود الهجومي للمنتخب الليبي.

في الدقيقة 27، نال منتخب ليبيريا فرصة من خطأ في التمرير إلا أن علي يوسف تألق، وتمكن من منع وصول الكرة للهجوم عبر كامارا.

المنتخب الليبيري واصل هجومه، وبمرور الوقت تحول الهجوم إلى ضغط متواصل، الأمر الذي دفع لاعبي منتخب ليبيا إلى التراجع، للتصدي للمحاولات الليبيرية. كما تقاربت وتداخلت خطوط المنتخب الليبي فيما بينها، الأمر الذي نتج منه بعض الارتباك في الصفوف.

«فرسان المتوسط» يستعد لتصفيات مونديال 2026 بوديتي ليبيريا والنيجر في المغرب (صور)
- منتخب «الفرسان» يتمسك بالأمل الضعيف في تصفيات أفريقيا أمام بوتسوانا

في الدقيقة 34، تلقى ديفينتيه كرة خلف المدافع طاهر بن عامر، وسددها سريعا إلا أن مراد الوحيشي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 39، عاد المنتخب الليبي للهجوم مجددا عندما توغل معاذ عيسى في منطقة الجزاء الليبيرية إلا أن الحارس خرج لمواجهته، فمرر للقليب الذي سدد في يد الحارس، لتضيع فرصة الهدف الثاني.

في الدقيقة 44، تمكن منتخب ليبيريا من إحراز هدف التعادل من خطأ دفاعي استغله كامارا جيدا، وسدد في الشباك، محرزا هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. حسن عباس يتحدث لـ«ملعب الوسط» عن تغيير مركزه في مباراة الأخضر والأهلي بنغازي
شاهد.. حسن عباس يتحدث لـ«ملعب الوسط» عن تغيير مركزه في مباراة ...
لجنة تقصي حقائق أمنية في أحداث مباراة الأخضر والأهلي بنغازي
لجنة تقصي حقائق أمنية في أحداث مباراة الأخضر والأهلي بنغازي
فوز الاتحاد والهلال والأهلي بنغازي في دوري اليد
فوز الاتحاد والهلال والأهلي بنغازي في دوري اليد
178 جوادًا في منافسات سباقات الحلبة بمضمار قصر بن غشير 2024 (صور)
178 جوادًا في منافسات سباقات الحلبة بمضمار قصر بن غشير 2024 (صور)
مقترح ليبي للأمم المتحدة يعتمد يومًا عالميًّا لكرة القدم
مقترح ليبي للأمم المتحدة يعتمد يومًا عالميًّا لكرة القدم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم