Atwasat

«في التسعين» يكشف موعد افتتاح ملعب طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 أبريل 2023, 05:48 مساء
WTV_Frequency

أكد المهندس المشرف على أعمال صيانة ملعب طرابلس عبد الحكيم معيتيق في اتصال هاتفي خلال برنامج «في التسعين» الذي تبثه قناة الوسط «WTV» أن الملعب سيجري تسليمه إلى الجهات المختصة في نهاية شهر ديسمبر المقبل، ليكون جاهزًا لاستقبال مباريات مرحلة الإياب من الدوري الجديد، وكذلك مباريات المنتخب الوطني.

وأوضح معيتيق أن جميع الجهات المسؤولة عن تنفيذ أعمال الصيانة بالملعب تتكاتف فيما بينها لإنهاء الأعمال وفق الجدول الزمني الموضوع، مشيرًا في الوقت نفسه أن الإدارات المختصة بالتمويل قدمت تطمينات بشأن استمرار التدفق المالي لتيسير سير العملية، وضمان انتهائها في موعدها، وسيكون الملعب بسعة 45 ألف متفرج، والذي ستنتهي فيه الأعمال الرئيسية في نهاية شهر أغسطس المقبل، على أن تختتم كامل الأعمال بنهاية العام.

- بالصور.. «الدبيبة» يتفقد أعمال التطوير بملعب طرابلس الدولي
- بالصور.. آخر أعمال التجديد في ملعب طرابلس

وتابع عبدالحكيم معيتيق: «أجزاء الخرسانة تجري وفق المواصفات القياسية المحددة، والعملية نفسها تسير وفق الجدول المحدد، فيما ستنتهي الأعمال جميعها في نهاية العام».

أرضية الملعب
وأعلن المهندس المشرف على أعمال الصيانة خلال المداخلة الهاتفية مع قناة الوسط أن شركتين واحدة إيطالية وأخرى تركية لهما تاريخ طويل من العمل في الملاعب الأوروبية، يتنافسان للحصول على حق تنفيذ أرضية الملعب، والتي حددت اللجنة المختصة رغبتها في زراعتها بالعشب «الهجين»، وهو أحدث أنواع عشب الملاعب.

وأوضح معيتيق أن الاختيار سيقع على إحدى الشركتين بناء على ما تقدمه الشركة من خدمات ما بعد التنفيذ، من صيانة لأرضية الملعب، وتقديم رعاية وتدريب لكوادر ليبية من أجل صيانة العشب مستقبلا، وكذلك توريد البذور والأسمدة الأفضل.

الدبيبة يتفقد أعمال الصيانة
وأجرى رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة في الأول من إبريل الماضي، رفقة وكيل وزارة الرياضة جمال بونوارة زيارة تفقدية لمتابعة سير أعمال صيانة وتطوير ملعبي النهر الصناعي وطرابلس الدولي.

وشدد الدبيبة خلال الزيارة على ضرورة استكمال الملعبين ليكونا جاهزين لاستقبال المباريات المحلية والدولية، والتركيز على الجدول الزمني والمواصفات الفنية المعتمدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «ملعب الوسط» عبر «Wtv» يستعرض الأزمة الفنية بعد تعادل الأخضر مع التعاون
شاهد.. «ملعب الوسط» عبر «Wtv» يستعرض الأزمة الفنية بعد تعادل ...
«الأولمبية الدولية» تمنح الجمعية العمومية لاتحاد الكرة حق البت في الشكوى المقدمة ضد مجلس الشلماني
«الأولمبية الدولية» تمنح الجمعية العمومية لاتحاد الكرة حق البت في...
اختتام بطولة المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان.. (صور)
اختتام بطولة المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان.. (صور)
شاهد.. الأهلي بنغازي يفوز على سيتي أويلرز ويتأهل لنهائيات الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL»
شاهد.. الأهلي بنغازي يفوز على سيتي أويلرز ويتأهل لنهائيات الدوري ...
صالح الجدي يتوج بكأس وذهبية التايكواندو ببطولة الجامعات الماليزية
صالح الجدي يتوج بكأس وذهبية التايكواندو ببطولة الجامعات الماليزية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم