Atwasat

القوات الأردنية تقتل 7 متطرفين في إربد الشمالية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 02 مارس 2016, 06:10 مساء
WTV_Frequency

قتلت قوات الأمن الأردنية سبعة «متشددين» في مدينة إربد الشمالية قرب الحدود مع سورية، في واحدة من أكبر العمليات ضد «خلايا المتشددين النائمة»، بحسب ما أعلنه مصدر أمني اليوم الأربعاء.

وقتل ضابط من الشرطة الأردنية في العملية الأمنية التي قال مصدران أمنيان إنها استهدفت في الأساس أعضاء في تنظيم «داعش»، كما اعتقل 30 مشتبهًا بهم على الأقل، بحسب «فرانس برس». وقال المصدر الأول إن عشرات من أفراد القوات الخاصة اشتبكوا مع المتشددين المتحصنين قرب مخيم للاجئين الفلسطينيين في وسط المدينة القريبة من الحدود السورية.

وذكر مسؤولون أن العملية بدأت مساء الثلاثاء وانتهت بحلول الفجر. وأصدرت محاكم أردنية أحكامًا بالسجن على عشرات المتشددين غالبيتهم أردنيون عادوا من سورية، بعضهم جندته جبهة النصرة جناح القاعدة في سورية أو تنظيم «داعش».

وفي إطار حملة مشددة على أتباع الجماعات الإسلامية المتشددة، بدأت العام الماضي، ألقى الأردن القبض أيضًا على عشرات من المتعاطفين الذين يظهرون التأييد لمثل هذه التنظيمات المتشددة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والعاهل الأردني الملك عبدالله من بين أكثر زعماء المنطقة الذين علت أصواتهم في التعبير عن الانزعاج بشأن التهديد الذي يشكله تنظيم «داعش»، الذي يسيطر مقاتلوه على مناطق في سورية والعراق. وشن الجيش الأردني ضربات جوية في إطار التحالف الغربي ضد مخابئ الدولة الإسلامية في سورية.

ومنذ بدأت الحرب الأهلية في سورية في 2011 انضم مئات الأردنيين إلى جماعات سنية متشددة تقاتل للإطاحة بحكومة الرئيس بشار الأسد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
41 بين قتيل وجريح في هجوم بمسيّرات على بيلغورود الروسية
41 بين قتيل وجريح في هجوم بمسيّرات على بيلغورود الروسية
بوتين يأمر بإجراء «مناورات نووية»
بوتين يأمر بإجراء «مناورات نووية»
استطلاع: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية
استطلاع: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية...
شي جينبينغ يصل الى قصر الإليزيه للقاء ماكرون
شي جينبينغ يصل الى قصر الإليزيه للقاء ماكرون
برلين تعتبر إغلاق «إسرائيل» لقناة الجزيرة مؤشرا سيئا لحرية الصحافة
برلين تعتبر إغلاق «إسرائيل» لقناة الجزيرة مؤشرا سيئا لحرية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم