Atwasat

إسرائيل تبني 300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 يوليو 2015, 09:42 مساء
WTV_Frequency

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأربعاء، الموافقة على بناء 300 وحدة سكنية استيطانية «فورًا» في بيت آيل شمال رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نتنياهو في بيان، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، «بعد مشاورات في مكتب رئيس الوزراء، تم السماح ببناء 300 وحدة سكنية في بيت آيل فورًا». وأعلن كذلك الموافقة على «التخطيط» لبناء أكثر من 500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

أشار البيان إلى أن الموافقة على بناء الوحدات في بيت آيل تأتي في إطار «وعود قدمتها الحكومة قبل ثلاث سنوات عقب هدم منازل في حي أولبانا» في مستوطنة تم بناؤها دون تصريح من السلطات الإسرائيلية. ويأتي قرار نتنياهو، بينما يقوم الجيش بهدم مبنيين غير قانونيين في مستوطنة بيت آيل القريبة من مدينة رام الله عقب قرار صادر عن المحكمة العليا.

وكانت المحكمة العليا أمرت الشهر الماضي بهدم مبنيين قيد الإنشاء في مستوطنة بيت آيل في 30 يوليو لأنهما أُقيما على أرض يملكها فلسطيني. وأكد عبدالرحمن قاسم مالك الأرض التي أقيم عليها البناء لفرانس برس، وهو يراقب عملية الهدم من بعيد «أنا اليوم سعيد جدًا لأنني تمكنت من تحقيق انتصار على المستوطنين الذين سرقوا أرضنا».

من جهته أشاد وزير التعليم نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف المؤيد للاستيطان، والذي زار مستوطنة بيت آيل الثلاثاء بقرار الحكومة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن «دور القضاء هو إصدار الأحكام ودور الحكومة هو البناء».

وبحسب بينيت فإن «هذا القرار يمثل ردًا صهيونيًا، وهذه الطريقة التي سنتبعها في بناء بلادنا». وفيما يتعلق بمشاريع البناء في القدس الشرقية المحتلة، أكد مكتب نتنياهو «السماح بالتخطيط لبناء وحدات في بسغات زئيف ورموت وجيلو وهار حوما (جبل أبوغنيم)» وهي أحياء استيطانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عاصفة شمسية «شديدة» تضرب الأرض للمرة الأولى منذ 2003
عاصفة شمسية «شديدة» تضرب الأرض للمرة الأولى منذ 2003
تجدّد الأمطار في جنوب البرازيل مع استمرار الفيضانات
تجدّد الأمطار في جنوب البرازيل مع استمرار الفيضانات
إجلاء المئات من مناطق القتال في خاركيف الأوكرانية
إجلاء المئات من مناطق القتال في خاركيف الأوكرانية
الأمم المتحدة: الفيضانات في أفغانستان تودي بأكثر من 200 شخص
الأمم المتحدة: الفيضانات في أفغانستان تودي بأكثر من 200 شخص
«سي إن إن» تكشف تفاصيل حفلات تعذيب إسرائيلية لأسرى فلسطينيين في مركز اعتقال سري
«سي إن إن» تكشف تفاصيل حفلات تعذيب إسرائيلية لأسرى فلسطينيين في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم