Atwasat

استقالة نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني بعد فيديو يحوي فضيحة أخلاقية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 يوليو 2015, 12:17 مساء
WTV_Frequency

أعلن جون سيويل نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني، الثلاثاء، استقالته من منصبه بعد نشر جريدة «ذي صن» تسجيل فيديو يظهر فيه وهو يتعاطى الكوكايين مع مومستين.

وغداة استقالته من منصب نائب رئيس المجلس، قال النائب السابق لوزير الدولة لشؤون أسكتلندا في عهد رئيس الوزراء توني بلير في بيان، «كتبت اليوم إلى مقرر البرلمان لإنهاء صفتي كعضو في مجلس اللوردات» وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكان سيويل (69 عامًا) المتزوج والعضو مدى الحياة في مجلس اللوردات بعدما منحته الملكة لقب نبيل، يمكن أن يصبح أول عضو في هذا المجلس يتم طرده من البرلمان، حسب قواعد جديدة ساهم بنفسه في وضعها.

ويظهر هذا البرلماني في تسجيل الفيديو عاري الصدر ويتعاطى الكوكايين من صدر إحدى مومستين، من ورقة نقدية ملفوفة من فئة الخمسة جنيهات، وفي لقطة أخرى يظهر وهو يوقع شيكًا بقيمة مئتي جنيه لإحدى المرأتين.

وقال سيويل في بيانه: إن «مسألة معرفة ما إذا كنت خالفت مدونة السلوك مهمة لكنها تقنية أساسًا»، وأضاف: إن «المسائل الأهم هي معرفة ما إذا كان سلوكي ملائمًا لصفتي كعضو في مجلس اللوردات، وما إذا كان بقائي في المجلس سيضر بثقة الجمهور في مجلس اللوردات أو يؤثر عليها».

وتابع سيويل: «أعتقد أن الرد الأمثل على هذه الأسئلة هو أنه يمكنني أن أخدم المجلس بشكل أفضل بمغادرته».

وعبّر عن أمله في أن «يساعد قراري في الحد من الأضرار التي سببتها لمؤسسة أحبها، وفي إصلاح هذه الأضرار»، مؤكدًا «اعتذاراته عن الألم والإزعاج اللذين سببتهما».

ونشرت جريدة «ذي صن» الأكثر مبيعًا في بريطانيا الثلاثاء صورًا جديدة لسيويل، الذي بات يسمى «اللورد كوكا»، يظهر فيها عاريًا بالكامل لكنه بعد أن سترت الجريدة وسطه، ويبدو في الصور وهو يتعاطى الكوكايين، وكان ظهر في صورة الاثنين يرتدي حمالة صدر حمراء وسترة من الجلد.

وكان جون سيويل الذي انهالت عليه الانتقادات ودعي إلى الانسحاب من مجلس اللوردات، طلب «إجازة غير مدفوعة استثنائية»، بانتظار نتائج التحقيق الذي تجريه الشرطة البريطانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«أكسيوس»: بايدن أمام ضغوط متجددة لوقف مبيعات الأسلحة إلى «إسرائيل»
«أكسيوس»: بايدن أمام ضغوط متجددة لوقف مبيعات الأسلحة إلى ...
باكستان تسجّل كمية الأمطار الأكبر في أبريل منذ 1961
باكستان تسجّل كمية الأمطار الأكبر في أبريل منذ 1961
تأهب في كينيا وتنزانيا مع اقتراب إعصار وسط فيضانات مدمرة
تأهب في كينيا وتنزانيا مع اقتراب إعصار وسط فيضانات مدمرة
شاهد: ارتفاع حصيلة الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 56 قتيلًا
شاهد: ارتفاع حصيلة الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 56 قتيلًا
فيتنام تسجِّل أكثر من «100 درجة حرارة قياسية» في أبريل
فيتنام تسجِّل أكثر من «100 درجة حرارة قياسية» في أبريل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم