اعتبر وزير الخارجية الإيراني إعلان الولايات المتحدة استئناف تجارب الأسلحة النووية بأنه خطوة «رجعية وغير مسؤولة»، في أعقاب قرار مفاجئ للرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وقال عباس عراقجي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي «متنمر مسلح نوويا يستأنف تجارب الأسلحة النووية، والمتنمر نفسه كان يشيطن برنامج ابران النووي السلمي»، حسب وكالة «فرانس برس».
- «الجنون النووي» يعود إلى المشهد.. وتصريحات ترامب تشعل الفتيل
- ردا على كلام ترامب.. الأمم المتحدة: التجارب النووية غير مسموح بها «تحت أي ظرف»
- فانس: الترسانة النووية الأميركية تحتاج إلى الاختبار لضمان عملها في شكل صحيح
وأضاف أن «إعلان (الولايات المتحدة) استئناف التجارب النووية يعد خطوة رجعية وغير مسؤولة ويشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين».
وأمس الخميس، وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزارة الحرب باستئناف التجارب النووية، في الوقت الذي دافع فيه نائبه جي دي فانس عن القرار قائلا إن مخزون الولايات المتحدة من تلك الأسلحة «يحتاج إلى اختبار لضمان عملها بشكل صحيح».
تعليقات