Atwasat

اعتقال مرشحة للرئاسة الأميركية في تظاهرة داعمة لغزة

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الإثنين 29 أبريل 2024, 12:32 مساء
WTV_Frequency

اعتقلت الشرطة الأميركية المرشحة للرئاسة الأميركية عن حزب الخضر جيل ستاين أثناء مشاركتها في تظاهرة احتجاجية بجامعة واشنطن داعمة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الناطقة باسم ستاين، عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس»، إن المرشحة الرئاسية لم تكن تدرك الاتهامات الموجهة لها وقت اعتقالها، السبت.

وذكرت أن الشرطة اعتقلت أيضا مدير حملتها الانتخابية جيسون كول ونائب مدير الحملة كيلي ميريل كاير، خلال المشاركة في تظاهرات تطالب بوقف التعاون بين جامعة واشنطن والاحتلال الإسرائيلي، على ما أوردت شبكة «سي إن إن» الأميركية.

وكانت ستاين تدعم مئات الطلاب الذين أنشأوا خيام احتجاجية بجامعة واشنطن، وأعلنوا الاستمرار في التظاهرات حتى تسحب الجامعة استثماراتها في شركة «بوينغ» وتقاطع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

- «انتفاضة طلابية» في الجامعات الأميركية لدعم غزة.. والشرطة تعتقل المئات
- الشرطة تعتقل عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في حرم جامعات أميركية

تظاهرات طلابية لدعم غزة
وظهرت ستاين في مقطع مصور متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي قبل اعتقالها إنها تدعم الطلاب وحق حرية التعبير المكفول بموجب الدستور.

وقالت: «سنقف هنا إلى جانب الطلاب الذين يقفون من أجل الديمقراطية، ويقفون من أجل حقوق الإنسان ووضع نهاية للإبادة الجماعية».

من جهته، مدير الاتصالات في حملة ستاين الانتخابية، ديفيد شواب، قال إنها «حاولت تهدئة الوضع بين المتظاهرين والشرطة، لكن الشرطة لم تكن مستجيبة وبدأت الاعتقالات بعد فترة وجيزة من انطلاق التظاهرة».

وانتقد شواب تعامل إدارة الجامعات الأميركية مع حملة التظاهرات المؤيدة لغزة التي انطلقت في عديد من الولايات، وقال: «من المخزي أن تتغاضى إدارات الجامعات عن استخدام القوة ضد طلابها الذين يطالبون ببساطة بالسلام وحقوق الإنسان ووضع حد للإبادة الجماعية التي يمقتها الشعب الأمريكي».

اعتقال 700 طالب
وتشهد عديد الجامعات الخاصة والحكومية في 16 ولاية أميركية تظاهرات واحتجاجات شارك بها طلاب وأساتذة، خلال الأسبوع الماضي، تطالب بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، ووقف أي تعاملات مع الكيان الإسرائيلي.

واستدعت إدارات بعض الجامعات قوات الشرطة وتطبيق القانون لفض التظاهرات الطلابية، ما أسفر عن اعتقال أكثر من 700 طالب على الأقل خلال الأيام الماضية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محكمة العدل الدولية تعقد جلسات حول الهجوم الصهيوني على رفح خلال الأسبوع الحالي
محكمة العدل الدولية تعقد جلسات حول الهجوم الصهيوني على رفح خلال ...
الأمين العام للأمم المتحدة يصف التصعيد العسكري في رفح بـ«المروِّع»
الأمين العام للأمم المتحدة يصف التصعيد العسكري في رفح ...
«كونغرس» يزعم تلقي الحراك الجامعي المؤيد لفلسطين تمويلات خارجية
«كونغرس» يزعم تلقي الحراك الجامعي المؤيد لفلسطين تمويلات خارجية
أميركا تقدم حزمة أسلحة جديدة لإسرائيل بمليار دولار
أميركا تقدم حزمة أسلحة جديدة لإسرائيل بمليار دولار
مقتل شخص بالرصاص في أعمال عنف بكاليدونيا الجديدة
مقتل شخص بالرصاص في أعمال عنف بكاليدونيا الجديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم