Atwasat

«الداخلية الروسية»: المشتبه بتنفيذهم هجوم موسكو «مواطنون أجانب»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 مارس 2024, 05:42 مساء
WTV_Frequency

أكدت وزارة الداخلية الروسية، السبت، أن المشتبه في تنفيذهم الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو الجمعة والذي تبناه تنظيم «داعش» «مواطنون أجانب».

وقالت الوزارة في بيان إن المشتبه فيهم الأربعة الذين أوقفوا «مواطنون أجانب» دون تحديد جنسياتهم. وكانت وسائل إعلام روسية ونائب روسي أكدا في وقت سابق أن بعض المشتبه فيهم من طاجيكستان، بحسب «فرانس برس».

ارتفاع حصيلة القتلى إلى 133 شخصا
أبلغ مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف الرئيس فلاديمير بوتين، في وقت سابق اليوم، عن اعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم على مركز «كروكوس» التجاري. وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين اليوم السبت، أن بورتنيكوف أبلغ بوتين كذلك عن عمل الأمن الفيدرالي على تحديد قاعدة المتواطئين مع منفذي الهجوم.

وارتفعت حصيلة قتلى الهجوم على صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو، الجمعة، إلى 133 على الأقل، وفقما أعلنت لجنة التحقيق الروسية السبت. وقالت اللجنة على «تلغرام»، «ارتفع عدد قتلى الهجوم الإرهابي على كروكوس سيتي هول إلى 133. عمليات البحث مستمرة».

«داعش» يتبنى الهجوم
وأعلن تنظيم الدولة «داعش»، أن أربعة من مقاتليه «كانوا مسلَّحين ببنادق رشاشة ومسدّس وسكاكين وقنابل حارقة»، نفّذوا هجومًا في مركز تجاري في موسكو ، وقال التنظيم في بيان نشره على «تلغرام»، «اقتحم المقاتلون القاعة وشرع ثلاثةٌ منهم بإطلاق النار على الحشد، في حين انهمك المقاتل الرابع بإضرام النيران بواسطة قنابل حارقة».

يأتي ذلك فيما تداولت فيديوهات لاعترافات عدد من المشتبه بتنفيذهم الهجوم، يعترفون بإقدامهم على تنفيذ الهجوم مقابل الأموال «كمرتزقة».

-  ارتفاع حصيلة قتلى هجوم موسكو إلى 133
-  حاكم موسكو: البحث بين الأنقاض في موقع الهجوم المسلح سيستغرق أياما
-  تنظيم الدولة يعلن أن أربعة من مقاتليه نفّذوا هجوم موسكو

من جانبها، أوضحت هيئة الأمن الفدرالية في بيان لها أنه بعد تنفيذ الهجوم الإرهابي، حاول المجرمون الهروب، متوجهين بالسيارة نحو الحدود الروسية الأوكرانية. وتابع أنه نتيجة إجراءات الأجهزة المختصة ووكالات إنفاذ القانون، «تم اعتقال الإرهابيين الأربعة جميعهم خلال ساعات قليلة في مقاطعة بريانسك، ويجرى حاليا نقلهم إلى موسكو».

وأشار البيان إلى أنه يجرى حاليا العمل للتعرف على ملابسات الهجوم الإرهابي كافة، و«قد ثبت أن الهجوم الإرهابي تم التخطيط له بعناية، وأن الأسلحة التي استخدمها الإرهابيون كانت معدة مسبقا في مخبأ».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يتهكم على ترامب وسط احتجاجات على حرب غزة
بايدن يتهكم على ترامب وسط احتجاجات على حرب غزة
الشرطة تعتقل عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في حرم جامعات أميركية
الشرطة تعتقل عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في حرم جامعات ...
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم