Atwasat

واشنطن تدعو لإقامة منطقة منزوعة السلاح حول محطة زابوريغيا النووية بأوكرانيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 أغسطس 2022, 07:01 مساء

دعت الولايات المتحدة روسيا، اليوم الخميس، إلى وقف كل عملياتها العسكرية داخل المحطات النووية الأوكرانية ومحيطها، مؤكدة تأييدها إقامة منطقة منزوعة السلاح حول محطة التي تعرضت لقصف جديد.

BCD Ad BCD Ad

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية إن «القتال قرب محطة نووية أمر خطر وغير مسؤول» مضيفا أن واشنطن «تستمر بمناشدة روسيا وقف كل الأعمال العسكرية داخل المحطات النووية وفي محيطها ووضعها مجددا تحت الإشراف الأوكراني»، حسب وكالة «فرانس برس».

وأشار إلى دعم بلاده «الدعوات الأوكرانية لإقامة منطقة منزوعة السلاح داخل المحطة النووية وفي محيطها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش المنشآت النووية المتضررة بالقصف
إيران لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش المنشآت ...
«بنتاغون» تطلب 80 مليار دولار إضافية لتغطية كلفة الحرب مع إيران
«بنتاغون» تطلب 80 مليار دولار إضافية لتغطية كلفة الحرب مع إيران
غوتيريس يحض العالم على تعزيز الاستجابة بشكل عاجل للحد من الاحترار
غوتيريس يحض العالم على تعزيز الاستجابة بشكل عاجل للحد من الاحترار
إيران ستقرر «وحدها» كيفية استعمال أصولها بعد فك تجميدها
إيران ستقرر «وحدها» كيفية استعمال أصولها بعد فك تجميدها
وفاة 40 شخصا غرقا في فرنسا خلال موجة الحر
وفاة 40 شخصا غرقا في فرنسا خلال موجة الحر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم