Atwasat

إخلاء محطة القطارات الرئيسة في بروكسل

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 يونيو 2016, 10:41 مساء
WTV_Frequency

أُخليت محطة القطارات الرئيسة في بروكسل اليوم الأحد لنحو ساعة بسبب حقيبة مشبوهة وسط مخاوف أمنية متزايدة في العاصمة البلجيكية في أعقاب عملية كبرى لمكافحة الإرهاب أسفرت عن اعتقال ثلاثة جرى توجيه الاتهام إليهم بجرائم ذات صلة بالإرهاب.

وتبين لاحقًا أن الحقيبة لا تحتوي على أي متفجرات لكن الواقعة أظهرت حالة الاستنفار الأمني العالية في بلجيكا تزامنًا مع إقامة بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في جارتها فرنسا بعد ثلاثة أشهر من مقتل 32 شخصًا على يد متشددين، ويقول المحققون إن منفذي الاعتداء كانوا على صلة بالمتشددين الذين نفذوا هجمات في باريس في شهر نوفمبر الماضي، بحسب «فرانس برس».

وفتشت الشرطة البلجيكية 40 منزلاً و152 مرآبًا يومي الجمعة والسبت حيث اعتقلت 12 شخصًا بعد تقارير عن هجمات محتملة تستهدف مشجعي كرة القدم الذين يشاهدون المباريات في بروكسل، وأطلق سراح تسعة منهم في وقت لاحق بعد استجوابهم.

وقال ممثلو الادعاء إن البلجيكيين الثلاثة وهم سمير سي. (27 عامًا) ومصطفى بي (40 عامًا) وجواد بي (29 عامًا) وجهت لهم تهمتي «محاولة القتل بنية الإرهاب والمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية». وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن للثلاثة صلات بأشخاص يعتقد ممثلو الادعاء أنهم نفذوا الهجوم المزدوج في بروكسل في مارس الماضي وهم الأخوان إبراهيم وخالد بكراوي ونجم شعراوي.

وذكرت قناة تلفزيون (آر تي بي إف) دون أن تشير إلى مصادر أن الشرطة تنصتت على محادثات هاتفية بين الرجال الثلاثة قالوا خلالها إنهم خططوا لهجمات في بروكسل في عطلة نهاية الأسبوع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غوتيريس يدعو حماس وقوات الاحتلال إلى «بذل جهد إضافي» للتوصل إلى هدنة
غوتيريس يدعو حماس وقوات الاحتلال إلى «بذل جهد إضافي» للتوصل إلى ...
«سرايا القدس» تعلن قصف مستوطنات في غلاف غزة
«سرايا القدس» تعلن قصف مستوطنات في غلاف غزة
طلبة جامعة بولونيا الإيطالية ينضمون للحراك العالمي الداعم فلسطين
طلبة جامعة بولونيا الإيطالية ينضمون للحراك العالمي الداعم فلسطين
وضع الجندي الأميركي الموقوف بروسيا بتهمة «السرقة» في الحبس حتى 2 يوليو
وضع الجندي الأميركي الموقوف بروسيا بتهمة «السرقة» في الحبس حتى 2 ...
10 قتلى وجرحى في هجوم على مستشفى جنوب غرب الصين
10 قتلى وجرحى في هجوم على مستشفى جنوب غرب الصين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم