Atwasat

خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في مصلحة دورتموند

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 31 مايو 2024, 04:07 مساء
WTV_Frequency

يستضيف استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية (لندن)، غداً السبت، مواجهة مرتقبة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

18 نهائيا لريال مدريد
يعد هذا الظهور الثامن عشر لريال مدريد في نهائي البطولة، الذي حقق لقبها 14 مرة، وهو رقم قياسي، ولكنه يسعى للتتويج بلقبه الخامس عشر في هذا النهائي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

في المقابل، تعد هذه المرة الثالثة لبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا بتاريخه. وقد فاز باللقب في ظهوره الأول العام 1996، لكنه خسر النهائي الثاني أمام مواطنه بايرن ميونخ العام 2013.

مدريد تأهل إلى النهائي بعد تخطيه بايرن ميونخ في نصف النهائي، بينما تجاوز دورتموند عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسبق أن التقى الفريقان في 14 مواجهة سابقة بجميع البطولات الأوروبية، فاز خلالها ريال مدريد في ست مباريات، ودورتموند في ثلاث، وتعادلا في خمس.

ووفق لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، سينال الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2024 جائزة مالية قدرها عشرون مليون يورو، بينما سيحصل الفريق الخاسر على 15.5 مليون يورو، بالإضافة إلى مبالغ إضافية تعتمد على الأداء خلال البطولة مثل جوائز للأداء في مرحلة المجموعات والمراحل الأخرى من المسابقة.

وبحسب تقارير صحفية ألمانية وإسبانية، فإن المكافآت التي سيحصل عليها دورتموند حال خسارته اللقب ستكون أكثر مما يجنيه إذا فاز باللقب، والسبب لاعبه السابق الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد الحالي.

ريال مدريد يسعى لإضافة دورتموند لقائمة ضحاياه بدوري أبطال أوروبا
فينيسيوس يغيب عن تدريبات منتخب البرازيل استعدادا لكوبا أميركا

وأشارت التقارير إلى أن هناك بندًا في عقد انتقال بيلينغهام إلى ريال مدريد يمنح النادي الألماني 25 مليون يورو مكافأة حال إسهام اللاعب في فوز «الملكي» بدوري أبطال أوروبا خلال فترة تعاقده.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قرر زيادة عدد الأندية المشاركة في الموسم المقبل من بطولة دوري أبطال أوروبا إلى 36 بدلًا من 32 فريقا، مع زيادة القيمة المالية لجوائز البطولة 20%، بحيث يحصل الفريق المتوج باللقب على 25 مليون يورو، والوصيف على 18.5 مليون يورو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تركيا تكمل عقد المتأهلين لربع نهائي يورو 2024 بثنائية في النمسا
تركيا تكمل عقد المتأهلين لربع نهائي يورو 2024 بثنائية في النمسا
لوكاكو يفاضل بين نابولي وميلان
لوكاكو يفاضل بين نابولي وميلان
البرازيل تفقد فينيسيوس خلال مواجهة أوروغواي بكوبا أميركا
البرازيل تفقد فينيسيوس خلال مواجهة أوروغواي بكوبا أميركا
ميسي يغيب عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
ميسي يغيب عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
نهاية الدور الأول.. صعود الكبار وصدمة للمكسيك والولايات المتحدة بكوبا أميركا
نهاية الدور الأول.. صعود الكبار وصدمة للمكسيك والولايات المتحدة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم