Atwasat

نيمار يغيب عن استعدادات الهلال السعودي للموسم المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 مايو 2024, 04:33 مساء
WTV_Frequency

أكد البرتغالي جورجي جيزوس، مدرب فريق الهلال السعودي، أن النجم البرازيلي نيمار لن يكون جاهزا للمشاركة في مرحلة الاستعداد للموسم المقبل، لأنه لن يتمكن من التعافي من إصابته، واللعب تنافسيا قبل شهر سبتمبر المقبل على الأقل.

إصابة نيمار بقطع في الرباط الصليبي
وانضم نيمار (32 عاما) إلى الهلال في أغسطس بصفقة ضخمة. لكنّه أصيب في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى في 17 أكتوبر خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، مما حرمه من المشاركة في غالبية منافسات الموسم مع الهلال الذي بصم على موسم قوي، شهد سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة.

وأكد جيزوس، قبل حصة تدريبية للفريق المتوّج بالدوري السعودي للموسم الحالي، أنّ نيمار لن يكون جاهزا لمرحلة الاستعدادات للموسم المقبل.

وقال: «كل ما أعرفه الآن أنّ الوقت الذي أعطي لتعافي نيمار، وفي إصابات شبيهة تقريبا، من عشرة أشهر إلى 11 شهرا. وإذا حسبناها حسابيا فهو لن يكون جاهزا في بداية مرحلة الإعداد».

وأضاف مدرب الهلال السعودي: «يمكن أن يغيب نيمار حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر حتى يكون جاهزا تنافسيا، للمشاركة في المباريات، بعد الإصابة التي تعد الأخطر بالنسبة للاعبي كرة القدم».

نيمار يغيب عن كوبا أميركا
وأصيب نيمار في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام منتخب أوروجواي 0-2 في مونتيفيديو بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسقط النجم البرازيلي بعد التحام مع لاعب الوسط الأوروجوياني نيكولاس دي لا كروس، فخرج على نقالة وهو يبكي.

كما سيغيب قائد «السيليساو» عن قائمة منتخب البرازيل المشاركة في بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية في كرة القدم، المقررة بين 20 يونيو و14 يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

ويواصل نيمار أداء تدريباته التأهيلية في صالة الألعاب بمركز تدريبات نادي الهلال في الرياض، مكتفيا بمشاهدة زملائه وهم يؤدون تدريبات الكرة.

واعترف جيزوس بأن غياب نيمار مؤثر. لكنه قال إن الحل تمثل في مالكوم، في إشارة للجناح البرازيلي المتألق الذي سجل 22 هدفا في 46 مباراة في كافة البطولات.

تحديد موعد عودة نيمار إلى تدريبات الهلال السعودي
التحقيق في حصول باريس سان جيرمان على معاملة ضريبية تفضيلية لشراء نيمار

وفاز الهلال، الملقب بـ«الزعيم»، بكأس السوبر السعودية والدوري السعودي، ولم يخسر أي مباراة حتى الآن في سلسلة من 32 مباراة، فاز فيها 29، بينها 24 انتصارا متتاليا، وتعادل في ثلاث، وتتبقى له مباراتان لتحقيق اللقب دون خسارة.

كما أصبح أوّل فريق يسجل 96 هدفا خلال موسم واحد، ولم يستقبل سوى 21 هدفا كأقوى دفاع في الدوري.

ويأمل الهلال إحراز لقب محلي ثالث حين يلتقي غريمه الأزلي النصر في نهائي كأس الملك 31 مايو.

بينما تبخرت أحلام الهلال في المنافسة على لقب رابع هذا الموسم، بعد خروجه من المسابقة القارية على يد العين الإماراتي في نصف النهائي. وقال جيزوس: «مررنا بموسم استثنائي فاق حتى توقعاتي»، وأرجع الأمر إلى جودة اللاعبين ووحدتهم داخل الملعب وخارجه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفاة أسطورة أرسنال وإيفرتون كيفين كامبل
وفاة أسطورة أرسنال وإيفرتون كيفين كامبل
الحارس الشاب «ماتيا» يسجل ثاني حالة وفاة في إنجلترا بعد رحيل الأسطورة كامبل
الحارس الشاب «ماتيا» يسجل ثاني حالة وفاة في إنجلترا بعد رحيل ...
السبّاحة الروسية إفيموفا تُمنح صفة الحياد للمشاركة في أولمبياد باريس
السبّاحة الروسية إفيموفا تُمنح صفة الحياد للمشاركة في أولمبياد ...
ميسي يقود الأرجنتين إلى فوزٍ كبير على غواتيمالا استعداداً لكوبا أميركا 2024
ميسي يقود الأرجنتين إلى فوزٍ كبير على غواتيمالا استعداداً لكوبا ...
سويسرا تسقط المجر بثلاثية وتلحق بألمانيا في «يورو 2024»
سويسرا تسقط المجر بثلاثية وتلحق بألمانيا في «يورو 2024»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم