Atwasat

نهضة بركان يواجه الزمالك في ذهاب نهائي الكونفدرالية.. غدًا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 مايو 2024, 06:48 مساء
WTV_Frequency

يسعى فريق نهضة بركان المغربي إلى تعزيز تألقه اللافت قارياً حين يستضيف الزمالك المصري، غدا الأحد، في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

نهضة بركان يسعى للقب الثالث بالكونفدرالية
ويسعى الفريقان إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لتسهيل المهمة في مباراة الإياب التي ستقام في القاهرة يوم 19 مايو الجاري، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويملك نهضة بركان تاريخاً جيداً في تلك البطولة على وجه التحديد، خاصة في السنوات الأخيرة، حيث توج باللقب مرتين في 2020 و2022 وخسر في نهائي البطولة عام 2019 أمام الزمالك الذي لم يتوج باللقب سوى مرة وحيدة.

وتأهل نهضة بركان من الدور التمهيدي عبر التعادل مع إف سي باندل البنيني 2-2 خارج الأرض والفوز بملعبه بهدف نظيف، ثم في الدور التالي فاز على اتحاد بن قردان التونسي بخمسة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأوقعت القرعة نهضة بركان في المجموعة الرابعة والتي ضمت معه كلا من سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي، والملعب المالي، وديابل نوار الكونغولي والتي تصدرها برصيد 14 نقطة؛ حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مباراتين فقط وسجل عشرة أهداف ومني مرماه بهدفين فقط.

وفي دور الثمانية نجح في تجاوز عقبة أبوسليم الليبي، تعادل سلبياً معه في بني غازي قبل أن يفوز عليه بصعوبة 3-2 في مواجهة الإياب ليتأهل لمواجهة اتحاد الجزائر؛ حيث لم تلعب مواجهتا الذهاب والإياب واعتبر نهضة بركان فائزاً بالانسحاب.

ويعول نهضة بركان على خبرة مدربه التونسي معين الشعباني صاحب التاريخ الطويل في البطولات الأفريقية، خاصة دوري الأبطال الأفريقي التي حققها مع الترجي عامي 2018 و2019.

الزمالك يطارد لقبه الثاني بالكونفدرالية
على الجانب الآخر، يتمنى فريق الزمالك استمرار تفوقه على نهضة بركان وحصد اللقب الثاني في بطولة الكونفدرالية.

وعبر الزمالك الدور التمهيدي بصعوبة بعد الخسارة من أرتا سولار الجيبوتي بهدفين ذهاباً ثم الفوز إياباً 4-1 على استاد القاهرة.

وكانت البداية الحقيقية لـ«الفارس الأبيض» ومنافسته على اللقب من دور المجموعات؛ حيث تواجد في المجموعة الثانية والتي ضمت معه أبوسليم الليبي وساغرادا إسبرانسا الأنغولي وأكاديمية سوار الغيني والتي تصدرها بـ16 نقطة بالفوز في خمس مباريات والتعادل مرة وحيدة.

وواصل الزمالك تفوقه بعبور مواطنه مودرن فيوتشر في دور الثمانية، وفي الدور قبل النهائي تخطى عقبة دريمز الغاني بعدما تعادل معه سلبياً في مباراة الذهاب بالقاهرة قبل أن يفوز بثلاثة أهداف في مباراة الإياب التي أقيمت بكوماسي.

وشهدت قائمة الزمالك التي غادر بها مبكراً للمغرب عودة الثلاثي يوسف أوباما ومحمد أشرف «روقا» والحارس محمد صبحي بعد تعافيهم من الإصابات التي لحقت بهم مؤخراً.

أبوسليم ينفصل عن مدربه التونسي الخطوي بعد عام ونصف العام ونتائج فريدة
«كاف» يرجح كفة نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في أزمة القمصان بإعلان الفوز 6-صفر

وتغيب محمود عبد الرازق «شيكابالا» ومصطفى شلبي ومصطفى الزناري للإصابة ومحمود علاء لأسباب فنية وعبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر لعدم قيدهم أفريقياً.

ويعول الزمالك في هذا النهائي على طموحات مدربه البرتغالي جوزيه غوميز في التتويج بأول لقب له مع القلعة البيضاء وكذلك خبرات لاعبيه محمد عواد وعمر جابر وأحمد مصطفى (زيزو) وأحمد فتوح والتونسي سيف الجزيري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي رغم إخفاق «يورو 2024»
الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي رغم إخفاق «يورو 2024»
غريزمان يتحول من مبتكر إلى عبء على «الديوك» الفرنسية
غريزمان يتحول من مبتكر إلى عبء على «الديوك» الفرنسية
ديوكوفيتش جاهز لحماية إرث الجيل الذهبي أمام الشباب الطموح في ويمبلدون للتنس
ديوكوفيتش جاهز لحماية إرث الجيل الذهبي أمام الشباب الطموح في ...
«الجيل الذهبي» البلجيكي يبحث عن حل اللغز أمام «الديوك» الفرنسية
«الجيل الذهبي» البلجيكي يبحث عن حل اللغز أمام «الديوك» الفرنسية
راسل يحرز المركز الأول بعد دراما تصادم فيرستابن ونوريس في جائزة النمسا الكبرى لـ«فورمولا 1»
راسل يحرز المركز الأول بعد دراما تصادم فيرستابن ونوريس في جائزة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم