Atwasat

مواجهات معقدة في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 مارس 2024, 07:17 مساء
WTV_Frequency

تتحدد هوية الفرق الأربعة الأولى التي تتأهل إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا مع بداية منافسات إياب دور الـ16 التي تحظى فيها فرق باريس سان جيرمان الفرنسي ولاتسيو الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني بأفضلية الفوز في الذهاب.

مانشستر سيتي قريب من التأهل لدور الثمانية
وعلى الرغم من ذلك، فإن حامل اللقب مانشستر سيتي هو الوحيد تقريبًا الذي يعتبر قريبًا من التأهل بعدما فاز على فريق كوبنهاغن الدنماركي في ملعبه 3-1، مع وجود سيناريو مفتوح في باقي المواجهات، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا، الثلاثاء المقبل، على ريال سوسييداد الذي سيكون عليه الانتفاض لتعويض خسارته بهدفين نظيفين ذهابًا، فيما يستقبل بايرن ميونخ الألماني ضيفه لاتسيو الذي فاز على ملعبه في روما بهدف دون رد.أما ريال مدريد فيستضيف في ملعبه لايبزيغ بعدما تغلب عليه في ألمانيا بهدف دون رد.

ويواجه ريال سوسييداد مهمة صعبة أمام باريس سان جيرمان الفائز ذهابًا الذي يصب تركيزه على التقدم في بطولة ما زال التتويج بها لأول مرة هي التحدي الأكبر له.

وسيحاول ريال مدريد حجز بطاقة تأهله إلى دور الثمانية عندما يستضيف، الأربعاء المقبل، لايبزيغ الذي تغلب عليه ذهابًا بهدف من توقيع براهيم دياز في مواجهة تألق فيها حارس الريال الأوكراني أندري لونين بتصديه لهجمات الفريق الألماني الذي افتقر رغم ذلك للدقة.

وسيستعيد مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي في اللقاء الإنجليزي جود بيلينغهام الذي غاب عن مباراة الذهاب للإصابة.

أما بايرن ميونخ، الذي يواجه أزمة باحتلاله المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق كبير عن باير ليفركوزن المتصدر، بجانب إعلان رحيل مدربه توماس توخيل بنهاية الموسم، فيستقبل الثلاثاء لاتسيو بعدما خسر على ملعبه ذهابًا بهدف دون رد.

4.4 مليار دولار مكافآت المسابقات الأوروبية
رابطة دوري السوبر الأوروبي تطالب «يويفا» بتعويض خيالي

وبينما تأهل بايرن ميونخ إلى دور الثمانية في 11 نسخة من آخر 12 نسخة من دوري أبطال أوروبا، يتطلع لاتسيو لبلوغ هذا الدور للمرة الأولى خلال 24 عامًا.

لكن لتحقيق هذه المهمة يواجه واقع أن بايرن ميونخ لم يخسر آخر 13 مباراة له في أوروبا على ملعبه. وبالرغم من أن الفريق «البافاري» يعتبر مرشحًا معتادًا للفوز بدوري الأبطال، فإن الأزمة التي يمر بها قد تؤثر على أدائه.

من ناحيته، يستقبل حامل اللقب مانشستر سيتي الأربعاء على ملعبه الاتحاد فريق كوبنهاغن بأفضلية فوزه ذهابًا 3-1 ليعقد السيناريو على خصمه الدنماركي في لقاء الإياب.

وتستكمل منافسات إياب دور الـ16 الأسبوع المقبل حينما يستقبل آرسنال فريق بورتو الذي فاز ذهابًا في البرتغال 1-0، كما يستقبل أتلتيكو مدريد فريق إنتر ميلان بعدما خسر على ملعبه 1-0 .

ويستقبل برشلونة الإسباني فريق نابولي الإيطالي بعد انتهاء الذهاب بالتعادل 1-1، كحال بوروسيا دورتموند الذي يستقبل أيندهوفن بعد تعادلهما 1-1 ذهابًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قمة الصراع على وصافة «الكالتشيو» بين يوفنتوس وميلان
قمة الصراع على وصافة «الكالتشيو» بين يوفنتوس وميلان
ريال مدريد يقترب من حسم «الليغا» قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري الأبطال
ريال مدريد يقترب من حسم «الليغا» قبل مواجهة بايرن ميونخ في دوري ...
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم