Atwasat

بايرن ميونخ يرفض التسرع في اختيار مدرب جديد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 25 فبراير 2024, 06:15 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، هيربرت هاينر، إن ناديه لن يتسرع في البحث عن مدرب جديد ليحل محل توماس توخيل، الذي سيرحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري.

3 تجارب فاشلة لبايرن ميونخ
وقال هاينر، عقب الفوز 2 / 1 على لايبزج في الدوري الألماني: «الآن لدينا القليل من الوقت للبحث وسنقوم بهذا. تولى تدريب الفريق ثلاثة مدربين في وقت قصير. نريد أن نعمل مع المدرب لفترة طويلة. سندرس ونحلل هذا بشكل دقيق- ونتمنى في النهاية أن نختار الأنسب».

وأقال بايرن ميونخ، هانسي فليك، من تدريب الفريق في صيف 2021 وتعاقد مع يوليان ناجلسمان، الذي جرى استبداله بتوخيل في مارس 2023، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

ويمتد عقد توخيل مع بايرن ميونخ حتى يونيو 2025، لكن النادي أعلن بالفعل إنهاء تعاقده في الصيف.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن، يان كريستيان دريسين: «شيء يمكننا فعله بشكل أفضل. نريد المزيد من الاستمرارية. هذا ما نهدف له».

وتكثر التكهنات بشأن المدربين الجدد المحتملين لتدريب بايرن، حيث يتردد أن تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، من بين المرشحين، بينما دخل زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، سباق المرشحين لتدريب الفريق البافاري.
توخيل يلمح لإقالته من تدريب بايرن ميونخ
من جانبه، ألمح المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، توماس توخيل، الذي سيغادر منصبه بنهاية الموسم الجاري، إلى أنه جرت إقالته على عكس رغبته، وذلك بعدما أنهى فريقه سلسلة من الهزائم المتتالية وصلت إلى ثلاث مباريات متتالية، بعد تحقيقه الفوز على لايبزج 2 /1 في الدوري الألماني.

وردًا على سؤال في لقاء مع قناة «سكاي» حول طريقة إقالته، قال توخيل: «إذا نظرتم إلى العقد ستجدون الإجابة»، مشيرًا إلى أن يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي للنادي، أصر على إجراء محادثات إنهاء العقد خلف الأبواب المغلقة.

ويبتعد بايرن ميونخ، حامل لقب بطولة الدوري، الذي حقق اللقب في آخر 11 موسم، بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر باير ليفركوزن مع تبقي 11 مباراة فقط على نهاية الموسم.

ولا يزال بايرن متواجدًا في منافسات دوري أبطال أوروبا، لكنه خسر في ذهاب دور الـ16 أمام لاتسيو الإيطالي بهدف نظيف، فيما يبدو أن لقب الدوري سيضيع من أيدي الفريق، ويأمل توخيل في أن يواصل فريقه التحليق في المنافسات الأوروبية، وهو المدرب الذي سبق له التتويج باللقب مع تشيلسي الإنجليزي.

رحيل توخيل عن بايرن ميونخ نهاية الموسم
رودي فولر: كبوة بايرن ميونخ لن تؤثر على المنتخب الألماني

وغادر المدرب هانزي فليك بايرن ميونخ في العام 2021 بعد خلاف مع المدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش، الذي جرت إقالته فيما بعد هو وأوليفير كان الرئيس التنفيذي السابق، وذلك بعد قرار إقالة ناجلسمان.

وجرى طرح اسم مدرب باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، كمرشح مفضل لتدريب بايرن ميونخ، لكن ليفربول الإنجليزي يحتاج أيضًا إلى مدرب، وربما ينظر بايرن في خيارات أخرى، في الوقت الذي أكد فيه الألماني يورغن كلوب الذي سيغادر ليفربول أنه يحتاج إلى راحة لمدة عام على الأقل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
محمد صلاح: إذا تحدثت ستشتعل النار
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
الترجي التونسي بطلا لكأس كؤوس أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب المائية
ياسر علي حكما في أولمبياد باريس باختيار الاتحاد الدولي للألعاب ...
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
المدرب بواش يزيح «نونو» بعد 42 عامًا من رئاسة نادي بورتو
نهضة بركان يستقبل اتحاد العاصمة في إياب «الكونفدرالية» وسط أزمة القمصان
نهضة بركان يستقبل اتحاد العاصمة في إياب «الكونفدرالية» وسط أزمة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم