Atwasat

60 شبكة تلفزيونية تنقل كأس آسيا لـ160 دولة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 يناير 2024, 04:16 مساء
WTV_Frequency

تستعد بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 لكرة القدم للوصول إلى أكبر قاعدة من الجماهير في تاريخ البطولة، مع تواصل استعداد أفضل 24 منتخباً في قارة آسيا للتنافس من أجل الفوز باللقب القاري الثمين.

9 ملاعب تستضيف كأس آسيا في قطر
وتنطلق النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا، التي تستضيفها قطر، اليوم الجمعة، وستستمر فعالياتها حتى العاشر من فبراير المقبل، وتجرى مبارياتها في تسعة ملاعب، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ومن المنتظر أن تبث ستون شبكة تلفزيونية مباريات بطولة كأس آسيا لأكثر من 160 دولة وإقليم في كل أرجاء العالم، حسبما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم.
وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي، داتوك سري ويندسور جون: «يشدد الاتحاد في إطار الرؤية والمهمة على ضمان بقاء كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في القارة، وعلى إقامة بطولات على مستوى عالمي للاعبين والفرق».

وأضاف في تصريحاته للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي: «كيفما نظرنا للأمر، فإن عرض أهم بطولاتنا على مستوى الرجال في هذا العدد من الدول والأسواق يؤكد أن طموحاتنا تتحقق، وهو يعكس المكانة المتنامية لكأس آسيا».

العراق يخسر ودية كوريا في أبوظبي استعدادًا لكأس آسيا
ماركيز لوبيز مدربًا جديدًا للمنتخب القطري خلفًا لكيروش

وأوضح: «نحن ممتنون للثقة التي يقدمها الشبكات الناقلة وشركاؤنا الإعلاميون بكرة القدم الآسيوية، ونحن نتطلع للعمل معهم جميعاً، لتقديم أفضل تجربة لجماهيرنا المتحمسة، ولكل الأطراف المعنية».
وقد جرى توزيع المنتخبات الـ24 المشاركة في تلك النسخة على ست مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، على أن يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة للأدوار الإقصائية، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
برشلونة يعرض «أجنحة» ملعبه للبيع مقابل 120 مليون يورو
برشلونة يعرض «أجنحة» ملعبه للبيع مقابل 120 مليون يورو
توخيل يبدي رغبته في البقاء مع بايرن ميونخ
توخيل يبدي رغبته في البقاء مع بايرن ميونخ
اليوم 4 مباريات فى الدورى الليبي لكرة اليد
اليوم 4 مباريات فى الدورى الليبي لكرة اليد
كورتوا يظهر في تدريبات ريال مدريد استعدادا لمواجهة قادش في «الليغا»
كورتوا يظهر في تدريبات ريال مدريد استعدادا لمواجهة قادش في ...
تشافي برشلونة يريد الثأر من جيرونا
تشافي برشلونة يريد الثأر من جيرونا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم