Atwasat

بيع 90% من تذاكر كأس العالم للأندية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 07 ديسمبر 2023, 08:40 مساء
WTV_Frequency

أعلن الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد الصاحب اليوم الخميس عن اقتراب تذاكر بطولة كأس العالم للأندية من النفاد، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال.

بيع 1.5 مليون تذكرة لكأس العالم للأندية
وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال الصاحب في مؤتمر صحفي إنه جرى بيع 90% من تذاكر كأس العالم للأندية، وإن عدد المتقدمين لشراء التذاكر بلغ 1.5 مليون مشجع ينتمون إلى أكثر من مائة جنسية مختلفة.

وأضاف غن أكثر الجنسيات شراء لتذاكر كأس العالم للأندية من السعودية ومصر والبرازيل والهند وإنجلترا.

وأشار الصاحب إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ البطولة يجري استضافة مقرات التدريب لستة أندية من خارج الدولة المستضيفة في مقر واحد.

وأوضح: «توجد منطقتان للمشجعين في محيطي ملعبي مدينتي الملك عبدالله الرياضية والأمير عبدالله الفيصل الرياضيتين، حيث تتسع الأولى لأكثر من 12500 مشجع والثانية لأكثر من 6500 شخص».

وتشارك سبعة أندية في البطولة التي تقام لآخر مرة بالنظام القديم هي الأهلي المصري بصفته بطل أفريقيا، ومانشستر سيتي الإنجليزي بصفته بطل أوروبا، وفلومينينسي البرازيلي بصفته بطل أمريكا الجنوبية، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بصفته بطل آسيا، وكلوب ليون المكسيكي بصفته بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وأوكلاند سيتي بصفته بطل أوقيانوسيا، والاتحاد السعودي بصفته حامل لقب الدوري السعودي الذي يشارك في المسابقة ممثلاً عن البلد المضيف.

وتنطلق البطولة يوم الثلاثاء المقبل بالمباراة الافتتاحية بين الاتحاد وأوكلاند سيتي، حيث يصعد الفائز منهما لمواجهة الأهلي في الدور الثاني الذي يشهد مواجهة أخرى بين كلوب ليون وأوراوا ريد دياموند.

- ثلاثية ضمك تصيب جماهير الاتحاد السعودي بالقلق قبل كأس العالم للأندية
«فيفا» يعلن بدء المرحلة الثانية من بيع تذاكر مونديال الأندية 2023

ويلتقي الفائز من أوراوا وكلوب ليون مع مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي الذي يشهد لقاء آخر بين فلومينينسي مع الفائز من لقاء الأهلي مع الاتحاد أو أوكلاند.

ومن المقرر أن تُقام النسخة التالية من كأس العالم للأندية عام 2025 في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقاً، حيث ستجرى كل أربعة أعوام بدلاً من إقامتها سنوياً مثلما هو الحال الآن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ريال مدريد يطلب تغيير موعد مباراته الأخيرة بـ«الليغا»
ريال مدريد يطلب تغيير موعد مباراته الأخيرة بـ«الليغا»
فولهام يصعق مانشستر يونايتد في الوقت القاتل بالدوري الإنجليزي
فولهام يصعق مانشستر يونايتد في الوقت القاتل بالدوري الإنجليزي
سجن لاعب مغربي لتحطيمه جمجمة سائق شاحنة في فرنسا
سجن لاعب مغربي لتحطيمه جمجمة سائق شاحنة في فرنسا
الأندية الأردنية ترفض الدعم المالي من اتحاد الكرة
الأندية الأردنية ترفض الدعم المالي من اتحاد الكرة
بايرن ميونخ يرفض التسرع في اختيار مدرب جديد
بايرن ميونخ يرفض التسرع في اختيار مدرب جديد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم