Atwasat

دورة روما للتنس: رونه يبلغ النهائي بـ«ريمونتادا» على رود

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 مايو 2023, 06:00 مساء
WTV_Frequency

بلغ الدنماركي الشاب هولغر رونه، المصنف سابعًا، نهائي دورة روما لماسترز في كرة المضرب، بفوز «اسكندنافي» صعب ومشوّق السبت على النرويجي كاسبر رود المصنّف رابعًا بمجموعتين لواحدة (ستة سبعة) و(ستة أربعة) و(ستة لاثنين).

وهذا أول فوز لرونه على رود في خمس مباريات، وسيواجه في النهائي الفائز بين اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسًا ووصيف العام الماضي، والروسي دانييل مدفيديف الثالث اللذين يلعبان في وقت لاحق، وفق «فرانس برس».

- دورة روما للتنس: رونه يهزم ديوكوفيتش بمجموعتين لواحدة
- دورة روما للتنس: مدفيديف يبلغ نصف النهائي ويضرب موعدا مع تسيتسيباس

وقبل ثمانية أيام من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، يؤكّد رونه (20 عاماً) الذي أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش من ربع النهائي، موسمه التصاعدي.

سيخوض في روما النهائي الثالث له في أربع دورات ترابية، بعد مونتي كارلو حيث خسر أمام الروسي أندري روبليف، وميونيخ بـ250 نقطة عندما فاز على الهولندي بوتيك فان دي تساندخولب محرزًا لقبه الرابع.

وتأخر رونه، المشارك للمرة الأولى في دورة روما، بمجموعة وكسر للإرسال (2-4)، عندما حقق عودة قوية منحته فوزه السابع والعشرين هذا الموسم، في مباراة استمرت ساعتين و41 دقيقة.

«العب بشراسة واستمتع»
قال اللاعب الشاب بعد فوزه «لم يكن لدي شيء لأخسره في المجموعة الثانية، لذا قلت لنفسي أن ألعب بأريحية. أردت الاستمتاع كما لو أنها آخر مجموعة لي هنا. طلبت من نفسي اللعب بشراسة والاستمتاع، وهذا كان مفتاح العودة».

وبات رصيد رونه هذا الموسم على أرض ترابية 13 فوزًا مقابل خسارتين فقط. وبحال فوزه باللقب يوم الأحد، سيصعد رونه إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي.

وتابع الدنماركي «حقًا لعبت أفضل تنس في آخر مباراتين ضد نوفاك ثم كاسبر. لاعبان تصعب مواجهتهما، لذا تعيّن علي الارتقاء بالمستوى وهذا ما لم أنجح بتحقيقه اليوم سوى في نهاية المباراة عندما قلبت الأمور».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
ريال مدريد يواجه بلباو للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني
ريال مدريد يواجه بلباو للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم