Atwasat

زيلينسكي: الضربات الروسية لم تترك محطة طاقة واحدة في أوكرانيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 فبراير 2026, 01:41 مساء

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن جميع محطات توليد الطاقة في أوكرانيا تضررت بفعل الهجمات الروسية، في وقت تتهم كييف وحلفاؤها موسكو بتعمد حرمان الأوكرانيين وسائل التدفئة مع تدني درجات الحرارة.

BCD Ad BCD Ad

وقال زيلينسكي، أمام مؤتمر ميونيخ للأمن السبت، «لا يوجد محطة توليد طاقة واحدة في أوكرانيا لم تتضرر من الضربات الروسية»، وفق وكالة «فرانس برس».

تسليم الأسلحة لأنظمة الدفاع الجوي
وتابع «نتمكن أحيانا من إيصال صواريخ جديدة لأنظمة باتريوت أو ناسامس قبيل وقوع هجوم، وأحيانا في اللحظة الأخيرة».

ودعا إلى تسريع وتيرة تسليم الأسلحة لأنظمة الدفاع الجوي التي حصلت عليها أوكرانيا من دول غربية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط تتراجع مع ترقب استئناف تدفق الإمدادت عبر مضيق هرمز
أسعار النفط تتراجع مع ترقب استئناف تدفق الإمدادت عبر مضيق هرمز
مضيق هرمز يشهد الإثنين عبور أكبر عدد من السفن منذ بدء الحرب
مضيق هرمز يشهد الإثنين عبور أكبر عدد من السفن منذ بدء الحرب
«سبايس إكس» توقع اتفاقا مع «ريفلِكشن إيه آي» بـ1.8 مليار دولار سنويا
«سبايس إكس» توقع اتفاقا مع «ريفلِكشن إيه آي» بـ1.8 مليار دولار ...
خلافات حول رسوم عبور مضيق هرمز تهدد مفاوضات واشنطن وطهران
خلافات حول رسوم عبور مضيق هرمز تهدد مفاوضات واشنطن وطهران
«خيبة أمل» في الحكومة البريطانية بعد تأجيل قمة مع الاتحاد الأوروبي
«خيبة أمل» في الحكومة البريطانية بعد تأجيل قمة مع الاتحاد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم