Atwasat

أقنعة طبيعية تخلصك من قشرة الشعر

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 24 ديسمبر 2014, 02:16 مساء
WTV_Frequency

قشرة الرأس من المشاكل المزعجة التي يعانيها كثيرٌ من الأشخاص، كما قد تتسبب في الشعور بالحكة.
العلاجات الطبيعية من أفضل الطرق لضمان الحفاظ على صحة وتغذية الشعر وفروة الرأس. وللأشخاص ممَن يعانون قشرة الرأس، فمن الضروري اتباع تلك العلاجات بشكل منتظم.
تعرَّف بنفسك إلى طريقة تحضير بعض العلاجات الطبيعية لعلاج مشكلة قشرة الرأس الموسمية خلال فصل الشتاء بحسب موقع «صحتك اليوم».

البيض مع العسل والليمون
وهي من أفضل الخلطات التي تتناسب مع جميع أنواع الشعر. اخفقي بيضة واحدة في وعاء عميق جيدًا، ثم يضاف عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل. تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم تستخدم على الشعر وفروة الرأس. يساعد الليمون في هذا الخليط على مكافحة قشرة الرأس، أما البيض فيضمن التغذية اللازمة للشعر من خلال احتوائه على البروتينات، والعسل يساعد على ترطيب الشعر واستعادة لمعانه. يترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

الزبادي والليمون مع دقيق الحمص:
اخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع عصير نصف ليمونة حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر وفروة الرأس بالكامل، ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل. بعد ذلك، يغسل جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

الشوفان مع العسل والحليب:
اخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من العسل وكمية كافية من الحليب للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

خلطة الموز والعسل مع الليمون والزيوت:
اخلط موزة مهروسة مع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز. يساعد ذلك الخليط على مكافحة قشرة الرأس وترطيب الشعر واستعادة النعومة اللمعان.

الخل الأبيض:
حضر بنفسك سبراي طبيعيًّا لعلاج قشرة الرأس باستخدام الخل الأبيض. فقط اخلطي كميات متساوية من الخل مع الماء، واستخدميه لشطف الشعر وفروة الرأس بعد استخدام الشامبو. يترك الخليط على الشعر طوال الليل، ثم يشطف بالماء الفاتر في الصباح. مع الاستخدام المنتظم، ستحصلين على أفضل النتائج.

صودا الخبز:
صودا الخبز أو بيكربونات الصودا من المكونات متعددة الاستخدامات الجمالية. أضيفي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع كوب من الماء الفاتر، واستخدمه لشطف الشعر 3 مرات خلال الأسبوع. كما ينصح بإضافة ملعقة من بيكربونات الصودا للشامبو أو البلسم الخاص بك واستخدامه بالطرق المعتادة للتخلص من قشرة الرأس نهائيًّا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: الألوفيرا والبزار لبشرة مشرقة لعروس الموسم
بالفيديو: الألوفيرا والبزار لبشرة مشرقة لعروس الموسم
مرطب طبيعي من شمع العسل لحماية بشرتك في الصيف
مرطب طبيعي من شمع العسل لحماية بشرتك في الصيف
بالفيديو: قناع الذهب للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: قناع الذهب للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: خلطة الرمان والطمي للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: خلطة الرمان والطمي للتخلص من التجاعيد
اصنعي الهايلايتر من العسل في الميكروويف
اصنعي الهايلايتر من العسل في الميكروويف
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم