Atwasat

التنانير الفضفاضة والأبوات الضخمة تغزو موضة الشتاء

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 نوفمبر 2014, 10:53 صباحا
WTV_Frequency

تستحضر الموضة في شتاء 2015 روح الستينات والسبعينات لتمنح المرأة إطلالة جذابة تحاكي إطلالة الهيبيز ذات الطابع الجريء والمتحرر.

وتتمثل مفردات هذه الإطلالة في الألوان الصارخة والقصّات الطويلة والفضفاضة والنقوش القبلية والحُلي المعدنية والأهداب والفرو والأبوات الضخمة.

وقال خبير الموضة الألماني غيرد مولر تومكينس وفقًا لما جاء بمجلة «فرويندين» الألمانية إنَّ موضة الهيبيز تمتاز بشكل تقليدي بالألوان الزاهية التي تعكس البهجة والإقبال على الحياة، مثل درجات الأصفر والأخضر. وأضافت خبيرة الموضة الألمانية شيارا هوفالد أنَّ ألوان النيون تحلُّ هذا الشتاء محل الألوان الترابية لتؤكد جرأة إطلالة الهيبيز اللافتة للأنظار.

تنانير فضفاضة
وأردفت هوفالد أنَّ إطلالة الهيبيز تتجلى هذا الشتاء في التنانير والفساتين الطويلة والفضفاضة وذات الوسط العالي.

وبالنسبة للبنطال، قال تومكينس إنَّ هذا الموسم يشهد رواجًا كبيرًا للموديلات التي تمزج بين بنطال مارلينه ذي الأرجل الواسعة وبنطال علاء الدين ذي الحِجر الفضفاض. كما يعد جينز «البوي فريند» الأكبر من المقاس مناسبًا لإطلالة الهيبيز المتحررة.

وبالنسبة للقطع الفوقية، قالت مستشارة المظهر الألمانية سيلفيا إيبنر إنَّ المرأة الهيبيز تفضل ارتداء البلوزة أو التونيك التي تزدان بالنقوش القبلية أو بنقوش الباتيك أو بنقوش الزهور، وكذلك الخامات الشبكية والتريكو والدانتيل.
وتتضمن القطع الفوقية المميزة لإطلالة الهيبز أيضًا الصديري ذا الفرو الصناعي، الذي يزدان بالأهداب، وجاكت الكارديغان الذي يصل طوله إلى الأرض، والمعطف الصوفي ذا الشعيرات الطويلة، الذي يزدان بالنقوش

أبوات ضخمة
وفي ما يتعلق بإكسسوارات الملابس، قالت خبيرة الموضة هوفالد: «إنَّ إطلالة الهيبيز تعتمد على الأبوات الضخمة ذات السيور الجلدية والأبازيم، وكذلك الأبوات ذات الجلد غير المعالج والتي تزدان بالنقوش القبلية، إلى جانب الحقائب الجلدية التي تتحلى بالأهداب».

ومن إكسسوارات الملابس المميزة لإطلالة الهيبيز أيضًا القلنسوة ذات الحافة العريضة والمصنوعة من التريكو أو الجيرسيه أو القبعة ذات الحافة العريضة، التي تتناغم مع الشعر الطويل الطليق، بينما يتم لف منديل حول الرأس مع الشعر القصير. كما يتم لف المنديل الطويل الذي يتجمل بالنقوش القبلية حول الأكتاف كجاكت.

سحر المعدن
وبالنسبة للحُلي، أوضحت خبيرة الموضة هوفالد أنَّ إطلالة الهيبيز تعول على سحر القلائد المعدنية، والتي تأسر الألباب بالحليات التي تتنوع بين اللآلئ والريش والشُرّابات.

وأضافت مستشارة المظهر إيبنر أن ارتداء عدة قلائد فوق بعضها البعض يعد من الإطلالات المميزة لامرأة الهيبيز أيضًا.

وأشارت إيبنر إلى أنَّ سحر إطلالة الهيبيز يكتمل بالمكياج الصارخ الذي يسلط الأضواء على العيون من خلال الرموش الكثيفة والطويلة التي تخطف الأنظار إليها بالكحل الذي يزهو بأحد ألوان النيون الساطعة، على أن تتحلى بقية المكياج بمظهر طبيعي.

التنانير الفضفاضة والأبوات الضخمة تغزو موضة الشتاء

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
بالفيديو: طريقة تطبيق مكياج يومي ناعم
بالفيديو: طريقة تطبيق مكياج يومي ناعم
بالفيديو: مشروب صباحي لإنقاص الوزن والحفاظ على جمالك
بالفيديو: مشروب صباحي لإنقاص الوزن والحفاظ على جمالك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم