فاز أدريان برودي بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن تجسيده لشخصية مهندس معماري مجري يهاجر إلى الولايات المتحدة بعد النجاة من «الهولوكوست» في فيلم «ذي بروتاليست».
وبذلك، ينال الممثل هذه الجائزة المرموقة للمرة الثانية في مسيرته، بعد 22 عاما من فوزه بها عن دوره في «ذي بيانيست» الذي أدى فيه شخصية أحد الناجين من «الهولوكوست» أيضا، حسب وكالة «فرانس برس».
وتقدّم برودي على تيموتيه شالاميه «إيه كومبليت أنّون» وكولمان دومينغو «سينغ سينغ» ورالف فاينز «كونكلايف» وسيباستيان ستان «ذي أبرنتيس».
تعليقات