Atwasat

«هاملت بالمقلوب» يمثل مصر في «أيام قرطاج المسرحية»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 أكتوبر 2022, 05:00 مساء
WTV_Frequency

يشارك العرض المسرحي «هاملت بالمقلوب» ضمن فعاليات الدورة الـ 23 من «أيام قرطاج المسرحية»، التي تقام في الفترة من 3 إلى 10 ديسمبر المقبل بتونس، حيث يمثل العرض مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان.

عن تلك المشاركة أعرب المخرج مازن الغرباوي عن سعادته لتمثيل مصر في مهرجان كبير مثل «أيام قرطاج المسرحية»، مؤكدًا أن المنافسة لن تكون سهلة، وقال: «في كل عام ينافس أكثر من 100 عمل مسرحي تمثل أكثر من 20 دولة حول العالم للمشاركة في أيام قرطاج، لذلك يتم اختيار العروض المسرحية بعناية كبيرة».

وأضاف: «اختيارهم لعرض (هاملت بالمقلوب) ليكون العرض المسرحي المصري الوحيد هذا العام، يعد ثقة كبيرة من إدارة المهرجان في عرضنا، حيث جرت العادة كل عام على اختيار عرضين من مصر، أحدهما داخل المسابقة، والآخر على الهامش، أما هذا العام فسوف يكون هاملت فقط».

- «هاملت بالمقلوب» تعود لمسرح السلام بالقاهرة الخميس

«هاملت بالمقلوب» إنتاج «المسرح الحديث» التابع للبيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة المصرية، وهي بطولة عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد، ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية والسينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف د. سامح مهران، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان نور السيد، أحمد أمين، إخراج مازن الغرباوي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا المساعدات (فيديو)
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا...
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الدولي
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم