Atwasat

مصر: الانتهاء من تعديلات قانون الاستثمار في قناة السويس الجديدة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 04 أغسطس 2015, 05:24 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان إن الحكومة انتهت من التعديلات النهائية على قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة رقم ٨٣ لسنة ٢٠٠٢ الماضي، وحصلت على كافة الموافقات عليها من الجهات المختلفة حتى رئاسة الجمهورية وهو القانون الذي سيتم العمل به في الاستثمار بمحور تنمية قناة السويس.

وأشار الوزير، في تصريحات إذاعية، إلى أن الحكومة تنتظر قرار رئيس الجمهورية بترسيم وتحديد المناطق الجغرافية الخاضعة لقانون المناطق الاقتصادية الخاصة بمحور قناة السويس.

ومن المنتظر الإعلان عن القانون إبان حفل افتتاح القناة الجديدة، لافتًا إلى أن المرسوم الذي سيصدر من رئاسة الجمهورية سيحدد طبيعة النشاط الاقتصادي الذي سيتم في المناطق المختلفة بمنطقة محور قناة السويس.

وأوضح أنه سيتم إنشاء هيئة اقتصادية لتنمية محور قناة السويس منوط بها التواصل مع المستثمرين وإصدار التراخيص الخاصة بالشركات في أقل من 24 ساعة.

وشدد الوزير على أن حفر قناة السويس بداية لتنمية منطقة القناة وستساهم بشكل كبير في زيادة التدفقات النقدية للقناة وخفض وقت عبور السفن من الممر الملاحي العالمي واستغلال النمو في نسبة التجارة العالمية، متوقعًا أن ترتفع إيرادات القناة إلى 11 مليار دولار في العام 2023.

وأكد أن العمل الذي تم في قناة السويس الجديدة خلال العام الماضي يوازي 10 أضعاف ما تم بالقناة خلال الـ100 عام الماضية، مشيدًا بإنجاز المصريين الذين قاموا بتمويل شهادات قناة السويس.

واعتبر سالمان أن قناة السويس الجديدة هي الإنجاز الثالث بعد الأهرامات وبناء السد العالي، موضحًا أن القناة تعتبر أهم ممر ملاحي للتجارة العالمية حاليًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس»: تصريحات بايدن عن غزة «تراجع» عن نتائج المفاوضات
«حماس»: تصريحات بايدن عن غزة «تراجع» عن نتائج المفاوضات
المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان وتخوض معارك ضارية ضد الاحتلال في غزة (شاهد)
المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان وتخوض معارك ضارية ضد الاحتلال في ...
مؤتمر مانحين في الكويت يتعهد تقديم أكثر من ملياري دولار دعمًا لغزة
مؤتمر مانحين في الكويت يتعهد تقديم أكثر من ملياري دولار دعمًا ...
بلينكن محذرًا: هجوم إسرائيلي واسع في رفح لن يقضي على «حماس»
بلينكن محذرًا: هجوم إسرائيلي واسع في رفح لن يقضي على «حماس»
خفر السواحل التونسي: ارتفاع عمليات اعتراض المهاجرين خلال عبورهم البحر الأبيض باتجاه إيطاليا
خفر السواحل التونسي: ارتفاع عمليات اعتراض المهاجرين خلال عبورهم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم