Atwasat

جلسة تصويت في مجلس الأمن على مقترح أميركي للهدنة في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 يونيو 2024, 05:19 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية لمجلس الأمن الدولي عن جلسة تصويت الإثنين على مشروع قرار أميركي يدعم مقترح الهدنة في غزة ويدعو «حماس» إلى قبوله.

والنسخة الأخيرة من النص التي اطلعت عليها وكالة «فرانس برس»، «ترحب» بمقترح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو، وتدعو حماس «إلى قبوله أيضا وتدعو الطرفين إلى تطبيق بنوده بالكامل دون تأخير ودون شروط».

 مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
وأعلنت الولايات المتحدة أنها طلبت من مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار يدعو «إسرائيل» وحركة حماس إلى أن تلتزما «من دون تأخير» بتطبيق مقترح لوقف إطلاق النار في غزة، دون أن تحدد موعدا لجلسة التصويت.

-  واشنطن تدعو مجلس الأمن إلى التصويت على مشروع قرار بشأن غزة
-  مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئا الثلاثاء إثر قصف مخيم النازحين في رفح

وقال الناطق باسم البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيت إيفانز في بيان أمس الأحد، «اليوم دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن إلى الذهاب للتصويت على مشروع القرار الأميركي (...) الداعم للمقترح» الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي.

وأضاف «يجب على أعضاء المجلس ألا يدعوا هذه الفرصة تفوتهم ويجب أن يتحدثوا بصوت واحد لدعم هذا الاتفاق»، في حين تعرضت الولايات المتحدة حليفة إسرائيل لانتقادات واسعة لعرقلتها مشاريع قرارات عدة تدعو إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

في نهاية مايو، كشف بايدن عن خطة قال إنها إسرائيلية وتمتد على ثلاث مراحل، مدة كل منها نحو أربعين يوما، للانتقال من وقف موقت لإطلاق النار إلى سلام دائم في غزة.

حصيلة حرب الإبادة على غزة 37 ألفا و124 شهيدا
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا، مع استمرار المجازر في حق الشعب الفلسطيني بالقطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 37 ألفا و124 شهيدا، و84 ألفا و712 إصابة، بعد مرور 248 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

ولفتت إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل بسببها 40 شهيدا و218 إصابة للمستشفيات. وتابعت الوزارة أن عددا من الضحايا ما زال تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة على غزة إلى 38 ألفا و11 فلسطينيا
ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة على غزة إلى 38 ألفا و11 فلسطينيا
«فرانس برس»: رئيس الموساد يتوجه للدوحة لإجراء محادثات بشأن الهدنة في غزة
«فرانس برس»: رئيس الموساد يتوجه للدوحة لإجراء محادثات بشأن الهدنة...
4 شهداء خلال عدوان صهيوني على مدينة جنين بالضفة الغربية
4 شهداء خلال عدوان صهيوني على مدينة جنين بالضفة الغربية
عشرات الشهداء والجرحى مع استمرار قصف الاحتلال على قطاع غزة
عشرات الشهداء والجرحى مع استمرار قصف الاحتلال على قطاع غزة
«الصحة العالمية»: نقص الوقود يشكل خطرا كارثيا على النظام الصحي في غزة
«الصحة العالمية»: نقص الوقود يشكل خطرا كارثيا على النظام الصحي في...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم