Atwasat

أبوعبيدة يعلن مقتل أسيرة إسرائيلية متأثرة بقصف الاحتلال على غزة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 مايو 2024, 04:51 مساء
WTV_Frequency

أعلن الناطق باسم «كتائب القسام» أبوعبيدة، مساء الثلاثاء، وفاة الأسيرة الإسرائيلية جودي فانشتاين (70 عامًا) متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها مع أسير آخر.

وقال أبوعبيدة إن الأسيرة فانشتاين قُتلت بعد قصف إسرائيلي للمكان الذي كانت تُحتجز فيه مع آخر قبل شهر، ولقيت مصرعها لاحقًا لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية. وأكد أبوعبيدة أن تدمير الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة، يتسبب بمعاناة الأسرى كما هو حال شعبنا أيضًا.

وذكر أن القتيلة أصيبت بجراح بالغة في السابع من أكتوبر الماضي، وتلقت العلاج في مستشفيات القطاع، ثم أعيدت لمكان الاحتجاز بعد تعافيها. ومساء أمس الإثنين، أبلغت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» الوسيطين القطري والمصري، رسميا موافقتها على مقترحاتهما لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بما يشمل إبرام صفقة لتبادل الأسرى.

 الاحتلال يعلن سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح 
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وأن قواته تفتش المنطقة. وقال: «في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تمسح المعبر. لدينا سيطرة على المنطقة والمعابر الأخرى، ولدينا قوات خاصة تمسح المنطقة»، موضحًا: «نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح»، حسب وكالة «فرانس برس».

يشار إلى أن الإشراف على معبر رفح يجري وفق اتفاقية المعابر للعام 2005، التي جرى التوصل إليها في نوفمبر 2005 بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، والاتحاد الأوروبي باعتباره طرفًا في اللجنة الرباعية الدولية التي كانت تتولى الوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

-  «أبوعبيدة» يكشف هوية 4 أسرى إسرائيليين قتلوا في غارات للاحتلال
-  القسام: 3 أسرى من مؤسسي جيش الاحتلال قتلوا في قصف إسرائيلي
-  أبوعبيدة يعلن مقتل 3 أسرى إسرائيليين أصيبوا في غارات شنها الاحتلال

ومنع الاحتلال الإسرائيلي، الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح في قطاع غزة، وفق ما أفاد الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لايركه، الثلاثاء.

وقال لايركه، في مؤتمر صحفي دوري في جنيف، «لسنا موجودين حاليا عند معبر رفح لأن مكتب كوغات (مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية)، رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة» وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية.

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال المتوغلة شرق رفح
من جانبها أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، تصديها لقوات الاحتلال «الإسرائيلي» المتوغلة شرق رفح، واستهداف دبابة والاشتباك مع جنود وقصف تمركزات القوات الإسرائيلية بالقذائف الصاروخية.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ لها: «تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة صهيونية من نوع «ميركافا» بقذيفة «الياسين 105» وإشعال النيران فيها والاشتباك مع جنود تحصنوا داخل بناية بالقرب منها في حي الشوكة شرق مدينة رفح».

وفي بلاغ آخر، أعلنت «كتائب القسام» قصف تجمعات الاحتلال شرق مدينة رفح بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 ملم. كما أعلنت عن قصف تجمعات قوات العدو في موقع «كرم أبوسالم العسكري» بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غانتس يلوح بالاستقالة من حكومة الحرب حال فشل صياغة خطة من ستة أهداف في غزة
غانتس يلوح بالاستقالة من حكومة الحرب حال فشل صياغة خطة من ستة ...
بن سلمان وساليفان يناقشان الصيغة شبه النهائية للاتفاقيات الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
بن سلمان وساليفان يناقشان الصيغة شبه النهائية للاتفاقيات ...
20 شهيدا في غارات للاحتلال على مخيم النصيرات بقطاع غزة
20 شهيدا في غارات للاحتلال على مخيم النصيرات بقطاع غزة
رغم الحرب.. مبادرة تعيد أطفال مركز إيواء بغزة لمقاعد «الصف التعليمي»
رغم الحرب.. مبادرة تعيد أطفال مركز إيواء بغزة لمقاعد «الصف ...
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة في فوهة نفق شرق رفح
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم