Atwasat

قيادي بـ«حماس» يتحدث عن التطورات الأخيرة بشأن اتفاق الهدنة في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 مارس 2024, 10:30 مساء
WTV_Frequency

أكد مصدر قيادي في «حماس»، اليوم الأحد، أن الحركة لم تعلن مواعيد محددة للتوصل لاتفاق.

وقال المصدر القيادي في تصريحات نقلتها «الجزيرة» أن حركة حماس تعمل لعودة الشعب الفلسطيني للمناطق التي هُجّروا منها وخاصة بالشمال وانسحاب كامل للاحتلال، مشددًا على العمل بكل جدية للتوصل لاتفاق لوقف العدوان وتكثيف دخول المساعدات والإغاثة.

وأشار القيادي إلى أن وفد الحركة في القاهرة للقاء «الأشقاء المصريين والقطريين ولتقديم رؤية الحركة»، وقال «لا يعنينا وصول أو عدم وصول وفد الاحتلال إلى القاهرة».

-  وصول وفود حماس وقطر وأميركا إلى القاهرة
-  مصدر بحماس لـ«فرانس برس»: هدنة في غزة خلال 48 ساعة إذا وافقت إسرائيل على مطالبنا

وشدد في الوقت نفسه على أن «الاحتلال يدير المعارك الميدانية والتفاوضية بارتباك وتخبط وعشوائية». ونوه بأن «ارتباك وتخبط وعشوائية الاحتلال تنعكس في ارتكابه مجازر ضد الباحثين عن لقمة العيش».

 خلال 24 إلى 48 ساعة بحال «تجاوب» الاحتلال
وأفاد مصدر قيادي آخر، لوكالة «فرانس برس»، في وقت سابق اليوم أن الاتفاق على هدنة في غزة ممكن خلال 24 إلى 48 ساعة بحال «تجاوب» الاحتلال الإسرائيلي مع مطالب الحركة.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه «اليوم (الأحد) تنطلق جولة مفاوضات في القاهرة.. وإذا تجاوبت إسرائيل يصبح الطريق ممهدًا لاتفاق خلال الأربع والعشرين أو الثماني والأربعين ساعة المقبلة».

وتزايدت خلال الأيام الماضية الآمال بتحقيق أول وقف للقتال منذ نوفمبر، في أعقاب جولة من المحادثات بوساطة قطر ومصر في الدوحة، وإشارات من الرئيس الأميركي جو بايدن بقرب التوصل إلى اتفاق.

 حملة «طوفان رمضان العالمية»
في المقابل، أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، دعمها الكامل للدعوة والمشاركة في حملة «طوفان رمضان العالمية»، داعية لأكبر حراك عالمي رسمي وشعبي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي خلال شهر رمضان المبارك تحت عنوان «رمضان الطوفان» انتصارًا لعدالة القضية الفلسطينية والضغط لوقف وإنهاء حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وإفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الفصائل، وفقا لما نقلت وكالة صفا، إن «القضية الفلسطينية وقطاع غزة يتعرضان لحرب إبادة جماعية وعدوان لم يسبق له مثيل يستهدف كل معاني الإنسانية ويتجاوز بإرهابه سلوك الفاشية والنازية ضاربًا عرض الحائط كل الأعراف والقوانين والأخلاق السماوية والأرضية في قطاع غزة وعلى كل الأرض الفلسطينية».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم