Atwasat

الحوثيون يعلنون مسؤوليّتهم عن الهجوم على «ناقلة نفط بريطانية»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 17 فبراير 2024, 03:08 مساء
WTV_Frequency

أعلن الحوثيون في اليمن السبت مسؤوليتهم عن هجوم استهدف «ناقلة نفط بريطانية» في البحر الأحمر، كانت قد أبلغت عنه وكالات أمنية ووزارة الخارجية الأميركية في اليوم السابق.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، «نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانية Pollux في البحرِ الأحمرِ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البحريةِ».

وأعلنت وكالة «العمليات التجارية البحرية في المملكة المتحدة» (UKMTO)، وشركة أمبري الأمنية المتخصصة في النقل البحري، الجمعة، عن ضربة صاروخية شمال غرب مدينة المخا اليمنية.

وأفادت وكالة «العمليات التجارية البحرية في المملكة المتحدة» بأنّ «السفينة وطاقمها بخير»، بينما أبلغت «أمبري»، عن «أضرار طفيفة».

تضامنا مع قطاع غزة
بدورها، أشارت وزارة الخارجية الأميركية إلى أنّ صاروخاً أطلق من اليمن «ضرب الجانب الأيسر من إم تي بولوكس التي ترفع العلم البنمي وكانت متّجهة إلى الهند وتحمل النفط الخام»، مضيفة أنّ «هذا مثال جديد على الهجمات غير القانونية على النقل البحري الدولي التي ما زالت مستمرّة بعد دعوات عديدة للحوثيين لوقف أنشطتهم»، معلنة رسمياً إدراج الحوثيين في اليمن على قائمة «الإرهاب» على خلفية هجماتهم على حركة الملاحة في البحر الأحمر، والتي تأتي تضامنا مع قطاع غزة في مواجهة العدوان الصهيوني المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

- وكالة بريطانية: هجوم صاروخي على سفينة قبالة اليمن

وضاعف الحوثيون، هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر، ممّا دفع العديد من مالكي السفن إلى تجنّب هذه المنطقة البحرية الأساسية للتجارة البحرية.

ويؤكد الحوثيون أنّهم يستهدفون السفن المرتبطة بكيان الاحتلال تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة، ضد العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 134 يوما، وخلف نحو 100 ألف شهيد ومصاب ومفقود.

وأفاد الحوثيون الخميس عن هجوم آخر على «سفينة بريطانية»، في خليج عدن، وقالوا السبت إنّ «القواتِ المسلّحةَ اليمنيةَ لن تتردّدَ في تنفيذِ وتوسيعِ عملياتِها العسكريةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطيني».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السجن سنة لإعلاميين اثنين في تونس على خلفية تصريحات منتقدة للسلطة
السجن سنة لإعلاميين اثنين في تونس على خلفية تصريحات منتقدة للسلطة
الاحتلال يعتقل شابين فلسطينيين جنوب أريحا
الاحتلال يعتقل شابين فلسطينيين جنوب أريحا
مناورة عسكرية في مصر.. قائد الجيش يتحدث عن القضية الفلسطينية (فيديو)
مناورة عسكرية في مصر.. قائد الجيش يتحدث عن القضية الفلسطينية ...
استشهاد 26 فلسطينيا في ضربتين إسرائيليتين بغزة
استشهاد 26 فلسطينيا في ضربتين إسرائيليتين بغزة
واشنطن تتوقع «أزمة إنسانية» حال عزلت «إسرائيل» المصارف الفلسطينية
واشنطن تتوقع «أزمة إنسانية» حال عزلت «إسرائيل» المصارف الفلسطينية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم