Atwasat

الاحتلال الإسرائيلي يهدد باقتحام المستشفى الإندونيسي خلال ساعات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 نوفمبر 2023, 01:38 صباحا
WTV_Frequency

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، باقتحام المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة خلال ساعات بداعي احتوائه على «نشاطات عسكرية».

ووصلت إلى أحد الإداريين في المستشفى رسالة نصية عبر تطبيق «واتساب» مرسلة من ضابط في جيش الاحتلال جاء فيها: «تحذير خاص بإخلاء المستشفى الإندونيسي. في حوزة الجيش الإسرائيلي معلومات حول نشاط عسكري داخل المستشفى، والجيش يطلب بشكل فوري وقف كل الأعمال العسكرية في المستشفى. إذا لم يتوقف النشاط العسكري خلال 4 ساعات الجيش يحفظ لنفسه الحق بالنشاط ضد العمليات العسكرية وفق القوانين الدولية».

- 15 شهيدا في مجزرة إسرائيلية جديدة غرب خان يونس

وأكدت إدارة المستشفى أن هذا التهديد خلق حالة من الهلع كون الاقتحام قد يتخلله ارتكاب مجازر في صفوف المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأشارت إلى أن الإخلاء القسري ليس ضمن القانون الدولي، ولا يتفق مع أي من القوانين التي أقرتها الأمم المتحدة أو اتفاقية جنيف الرابعة، وإنما يقع في إطار جرائم الحرب التي تغلف بشكل قانوني من جانب الاحتلال.

وحذرت إدارة المستشفى الإندونيسي من تكرار الاحتلال لسيناريو مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، الذي اقتحمه جيش الاحتلال الأسبوع الماضي وأخلى معظم من فيه من مرضى ومرافقين ونازحين.

وجرى إجلاء نحو 100 جريح ومريض منتصف الليلة الماضية من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفى ناصر في خان يونس بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بعد ساعات من قصف استهدفت به طائرات الاحتلال مرافق «الإندونيسي» بينها غرف العمليات، ما أوقع 12 شهيدا على الأقل، والعديد من الجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر صحية قولها: لا يزال هناك 630 جريحًا ومريضًا في المستشفى الإندونيسي، بينهم نحو 50 تتطلب حالاتهم الصعبة سيارات إسعاف لإجلائهم، إضافة إلى 200 من الطواقم الطبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الشرطة تعتدي على اعتصام طلابي مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا
الشرطة تعتدي على اعتصام طلابي مؤيد للفلسطينيين في جامعة ...
«أنصار الله» الحوثية اليمنية تبث مشاهد جديدة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة (فيديو)
«أنصار الله» الحوثية اليمنية تبث مشاهد جديدة لقصف سفينة بطائرة ...
تركيا تعلن الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد «إسرائيل» أمام محكمة العدل
تركيا تعلن الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد «إسرائيل» أمام محكمة...
الولايات المتحدة توسع عقوباتها ضد روسيا والصين
الولايات المتحدة توسع عقوباتها ضد روسيا والصين
ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الإبادة في غزة إلى 34 ألفا و596 شهيدا
ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الإبادة في غزة إلى 34 ألفا و596 شهيدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم