Atwasat

محلب: قوانين الإعلام بالتوافق.. وحرية الصحافة مُصانة

القاهرة - بوابة الوسط، محمود غريب السبت 18 أكتوبر 2014, 05:03 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب أن الحكومة لن تفرض قانونًا على الصحفيين والإعلاميين، لافتًا إلى أنه سيتم إقرار القوانين الخاصة بالصحافة والإعلام بالتوافق بين جميع الأطراف. جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة لكلٍ من رئيس المجلس الأعلى للصحافة جلال عارف ونقيب الصحفيين ضياء رشوان.

وقال رئيس الحكومة المصرية في بيان حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه: «اللجنة التي تم تشكيلها، برئاسة وزير العدل، يستعين بها رئيس الوزراء للنظر في تشريعات وقوانين الصحافة والإعلام»، لافتًا إلى أن الحكومة تدعم حرية الإعلام، وتؤكد ضرورة الالتزام بأخلاقيات وآداب المهنة.

وشدّد المجتمعون على ما سبق الاتفاق عليه منذ فترة، بأن تتولى اللجنة المشكلة من الصحفيين والإعلاميين إعداد مشروعات القوانين الخاصة بتفعيل مواد الدستور بشأن المهنة، وعقب انتهاء تلك اللجنة عملها سيتم إعداد الصياغة النهائية بواسطة لجنة مصغرة مشتركة بين الحكومة، وممثلي اللجنة المشار إليها، تمهيدًا لإصدار تلك القوانين.

وأردف محلب: «أتمنى أن تستعين تلك اللجنة بتشريعات وقوانين أكثر الدول ديمقراطية في العالم، فهذا ما نطمح لتطبيقه»، مؤكدًا ضرورة أن تكون هناك برامج زمنية للانتهاء من مشروعات هذه القوانين.

وأشار رئيس المجلس الأعلى للصحافة ونقيب الصحفيين، إلى أن اللجنة المشكلة من الصحفيين والإعلاميين ستعقد اجتماعًا الأربعاء المقبل لتفعيل عملها على الفور.

وفي نهاية الاجتماع، تمت مناقشة أوضاع المؤسسات الصحفية القومية، وعدد من مطالب نقابة الصحفيين، فيما تم الاتفاق على عقد اجتماع يرأسه رئيس الوزراء وبحضور وزير المالية، لحسم بعض الملفات العالقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» تدعو الدول العربية لإجبار الاحتلال على وقف العدوان
«حماس» تدعو الدول العربية لإجبار الاحتلال على وقف العدوان
بيان القمة العربية الـ33: وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ووقف «التهجير القسري»
بيان القمة العربية الـ33: وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ووقف...
عشرات الشهداء والجرحى في قصف صهيوني عنيف على قطاع غزة
عشرات الشهداء والجرحى في قصف صهيوني عنيف على قطاع غزة
«الجيش الأميركي»: تفريغ الحمولة الأولى من المساعدات على الميناء العائم في غزة
«الجيش الأميركي»: تفريغ الحمولة الأولى من المساعدات على الميناء ...
«الصحة الفسطينية»: ارتفاع ضحايا الإبادة الصهيونية على غزة إلى 35 ألفا و303 شهداء
«الصحة الفسطينية»: ارتفاع ضحايا الإبادة الصهيونية على غزة إلى 35 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم