Atwasat

النايض يؤكد اعتقال ليبيين في الإمارات

القاهرة - بوابة الوسط السبت 30 أغسطس 2014, 03:04 مساء
WTV_Frequency

أكد السفير الليبي لدى الإمارات الدكتور عارف النايض، اعتقال عدد من المواطنين الليبيين المقيمين في دولة الإمارات منذ الخميس الماضي.

وقال النايض، على حساب السفارة بموقع «فيسبوك» اليوم السبت، تحت عنوان «إحاطة عن متابعة الحقوق القنصلية والقانونية لأفراد الجالية الليبية في الإمارات»، إنه «منذ يوم الخميس تواصلتُ مع أقرباء بعض المواطنين الليبيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية فتح تحقيقات مع أقاربهم، فذهبت إلى دبي للقائهم وفهم الملابسات منهم، والأوضاع الصحية والظروف العائلية لكل من أقاربهم».

وأضاف النايض: «في نفس اليوم، ثم بالأمس الجمعة، قمت بالتواصل مع السلطات الإماراتية المعنية وأبلغتهم بأن السفارة معنية بحماية ومتابعة حقوق كافة أعضاء الجالية الليبية المقيمة في الدولة، مع تفهمها وجوب احترام قوانين الدولة المضيفة على جميع المقيمين فيها، كما أبلغنا السلطات بأن السفارة ستقوم بتسليم مذكرة دبلوماسية رسمية إلى وزارة الخارجية الإماراتية، مع بداية دوامها الرسمي الأسبوعي يوم الأحد صباحًا، بشأن رعاية الحقوق القنصلية والقانونية للمواطنين الليبيين المعنيين، وتوفير الدعم القنصلي والقانوني لهم».

وأكد النايض أنه تابع صحة وسلامة الليبيين الموقوفين، وطلب من الملحقيتين في دبي وأبوظبي دعم أسر الموقوفين في أي أمر يلزمهم، وتخصيص رقم للتواصل مع أسر وأقرباء الموقوفين.

ولم يذكر النايض عدد الموقوفين الذين أفادت مصادر إعلامية بأن عددهم 30، معظمهم تجاوزت فترة إقامته في الإمارات عشر سنوات، كما لم يؤكد النايض انتماء الموقوفين إلى تنظيم سياسي أو أيديولوجي في ليبيا، وأن ما يُجرى في ليبيا له علاقة باعتقالهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بمقر القائد الأعلى للجيش.. «الرئاسي» يبحث التطورات السياسية والعسكرية
بمقر القائد الأعلى للجيش.. «الرئاسي» يبحث التطورات السياسية ...
السفير الأوروبي يدعو إلى حماية التراث الثقافي الليبي من النهب والاتجار والتخريب
السفير الأوروبي يدعو إلى حماية التراث الثقافي الليبي من النهب ...
الدبيبة وقادربوه يتفقان على الآلية الإدارية لضمان إنجاز العقود الحكومية
الدبيبة وقادربوه يتفقان على الآلية الإدارية لضمان إنجاز العقود ...
صرف منحتي الزوجة والبنات والأبناء قبل عيد الأضحى
صرف منحتي الزوجة والبنات والأبناء قبل عيد الأضحى
حكومة حماد تستورد حليب أطفال لتوزيعه بسعر مدعوم للمواطنين
حكومة حماد تستورد حليب أطفال لتوزيعه بسعر مدعوم للمواطنين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم