Atwasat

السجن لكندي يتاجر في أنياب «وحيد القرن الخرافي»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 يناير 2015, 05:34 مساء
WTV_Frequency

يواجه رجلٌ من نيوجيرسي حكمًا بالسجن عامين وتسعة أشهر لإدانته بالاتجار غير المشروع في أنياب شبيهة بالرماح مأخوذة من حوت قطبي من الأنواع المعرَّضة للانقراض يُطلق عليه اسم «وحيد القرن الخرافي بالمحيط»، وفقًا لما ذكره مسؤولون لوكالة «رويترز».

ووجدت هيئة محلفين اتحادية في منطقة بانجور بولاية «مين» في فبراير الماضي، أنَّ أندرو زاروسكاس (61 عامًا) من منطقة يونيون بنيوجيرسي مذنبٌ بتهم التآمر وغسل الأموال والتهريب، وذلك بعد قيام مرشدين سريين من البحث الجنائي بتتبعه على مدار سنوات في دولتين عبر منطقة امتدت من ألاسكا وحتى نيو برونسفيك في كندا.

وقال مسؤولون قضائيون، الاثنين، إنَّ غرامة قدرها 7500 دولار وقِّعت على زاروسكاس على أنْ يخضع للمراقبة ثلاث سنوات بعد قضاء مدة العقوبة.

وقال محققون اتحاديون إنَّ زاروسكاس اشترى 33 من الأنياب الحلزونية المستوردة بصورة غير مشروعة -ويتراوح طول الناب الواحد منها بين 1.5 وثلاثة أمتار- من ضابط من الشرطة الكندية الملكية الراكبة يدعى غريغوري لوجان، ثم أعاد بيعها في سوق السلع الرخيصة المستعملة بسعر 70 دولارًا للبوصة الواحدة.

وأشارت المستندات القضائية إلى أنَّ لوجان الذي ينتظر ترحيله إلى الولايات المتحدة بعد إدانته بتهمة الاتجار غير المشروع في كندا العام 2013، قام بتهريب الأنياب المُجوَّفة عبر الحدود في منطقة كاليه بولاية مين ثم أرسلها إلى عملائه ومنهم زاروسكاس.

ويتمتع هذا الحوت القطبي المعروف أيضًا باسم (ناروال) بالحماية بموجب المعاهدة الدولية لمنع الاتجار في الأنواع المهددة بالانقراض من النباتات والحيوانات البرية.

وتمثل أنياب الحوت أسنانًا تتميز بحساسية بالغة وتبرز من الفك العلوي لهذا الحيوان الثديي وتعمل كهمزة وصل بين مخ الحيوان والبيئة المحيطة.

ويعتقد أنَّ لأنياب هذا الحوت فوائد طبية وكان الفايكنج وتجار آخرون ممَن دأبوا على صيد هذا الحوت لقرون في البحار الشمالية يهرِّبون هذه الأنياب لنبلاء أوروبا وأسموها «قرون وحيد القرن».

والآن لا يُسمح إلا لشعوب الإسكيمو في شمال كندا وجرينلاند بصيد هذا الحوت ذي الفوائد الكثيرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم