Atwasat

الباندا «باي باي» يودع الولايات المتحدة ويعود إلى الصين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 نوفمبر 2019, 11:40 صباحا
WTV_Frequency

غادر الباندا العملاق «باي باي» حديقة الحيوانات الوطنية في واشنطن حيث ولد وعاش أربع سنوات، لينطلق في رحلة مدتها 16 ساعة إلى موطنه الأصلي الصين.

وسيسافر «باي باي» من واشنطن إلى تشنغدو في طائرة جهزت خصيصا لهذا الغرض برفقة مربيه وطبيب بيطري، وفق ما قال مسؤولون في حديقة الحيوانات الأميركية، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وكان من المقرر أن يعود هذا الباندا الذي يعني اسمه «الثمين، الكنز» بلغة المندارين إلى الصين بموجب اتفاق «دبلوماسية الباندا»، فالصين تعير دببة الباندا التي يصنفها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أنها معرضة لخطر الانقراض لحدائق حيوانات في أنحاء العالم، وهذه الأخيرة يتوجب عليها إعادتها إلى بلادها الأصلية عندما تصبح في الرابعة من العمر لتعيش في محميات أو تكون جزءًا من برامج تكاثر.

وقال مدير حديقة الحيوانات الوطنية في واشنطن، ستيف مونفورت: «إنه يوم حزين وسعيد في الوقت ذاته». مضيفًا: «لقد اعتنينا بباي باي وشاهدناه، إلى جانب ملايين الأشخاص، ينمو ويكبر ليصبح سفيرًا لجنسه».

وأوضح: «نحن نتطلع إلى مواصلة برنامجنا للحفاظ على الباندا العملاقة والتعاون مع زملائنا الصينيين لدراسة الباندا ورعايتها والمساعدة في إنقاذها»، وستتكفل شركة «فيديكس» بتكاليف الرحلة والتجهيزات الخاصة لطائرة «بوينغ 777»، التي سيطلق عليها «باندا إكسبرس» لهذه المناسبة.

وقال مسؤولون في الحديقة إن الموظفين جهزوا له مجموعة مميزة من الأطعمة التي يحبها، 30 كيلوغرامًا من الخيزران وكيلوغرام من التفاح والإجاص وكيلوغرام من البطاطا الحلوة المطبوخة وكيسان من البسكويت.
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم