بالصور: بدء مراسم زفاف الأمير هاري وميغن ماركل

بدء مراسم زفاف الأمير هاري وميغن ماركل (فيسبوك)

لوحت الحشود بالأعلام البريطانية خارج الجدران العتيقة لقلعة وندسور، السبت، في زفاف الأمير هاري وخطيبته الأميركية، ميغن ماركل، في حدث يأمل البعض أن يضخ دماء جديدة في عائلة مالكة يمتد تاريخها منذ ألف عام.

وقبل ساعات من بدء المراسم، منحت الملكة إليزابيث حفيدها هاري لقب «دوق ساسكس»، مما يعني أن ميغن ستصبح دوقة عندما تتزوج الأمير، وفقًا لوكالة «رويترز».

وقال قصر كينزنغتون إن ميغن ستضع خاتم زواج مصنوعًا من الذهب الويلزي المهدى من الملكة إليزابيث.

وأضاف أن خاتم الأمير سيكون من البلاتين، والخاتمان من صنع شركة «كليف آند كامبني»، التي صنعت خاتم الخطبة الخاص بميغان.

وكانت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري من أوائل المشاهير الذين جاؤوا لحضور مراسم الزواج، ووصل النجم الأميركي جورج كلوني وزوجته أمل إلى الكنيسة، كما وصل لاعب كرة القدم السابق الشهير ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا.

وحضر المغني البريطاني الشهير إلتون جون إلى الكنيسة ،وكذلك المذيع التلفزيوني جيمس كوردن، كما جاءت إلى كنيسة سان جورج لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز.

وخارج القلعة عزفت فرقة عسكرية للترفيه عن آلاف المعجبين المتحمسين الذين وقفوا وراء الحواجز وشددت السلطات إجراءات الأمن ونظمت الشرطة دوريات في الشوارع وراقبت المشهد من أسطح قريبة.

ووصلت العروس إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند (61 عامًا) التي قضت معها ليل الجمعة في فندق فاخر، وقضى هاري ليل الجمعة مع شقيقه وإشبينه الأمير وليام في فندق آخر، وكانت الأميرة تشارلوت ابنة وليام وشقيقها الأمير جورج من بين وصيفات العروس والأطفال المساعدين.

ودخلت ميغان الكنيسة بمفردها ثم رافقها الأمير تشارلز، والد هاري وولي العهد البريطاني، عبر ممشى الكنيسة حيث وقف ابنه هاري.

ويدير المراسم كاهن وندسور مع كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي والزعيم الروحي للطائفة الأنجليكانية، وسيشرفان على تبادل عهود الزواج.

بدء مراسم زفاف الأمير هاري وميغن ماركل (فيسبوك)
بدء مراسم زفاف الأمير هاري وميغن ماركل (فيسبوك)
بدء مراسم زفاف الأمير هاري وميغن ماركل (فيسبوك)
جورج كلوني و زوجته في الزفاف الملكي (فيسبوك)
جورج كلوني و زوجته في الزفاف الملكي (فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط