ماكرون ياخذ درسًا بالصينية يثير إعجاب مستخدمي الإنترنت

تلقى إيمانويل ماكرون درسًا سريعًا بلغة «مندرين» الصينية خلال أول زيارة له إلى الصين، قبل أن يلفظ جملة بالصينية في خطاب ألقاه، بحسب ما أظهر شريط فيديو نُـشر على الإنترنت نال إعجاب المستخدمين.

وقال الرئيس الفرنسي في الجملة التي نطق بها بداية بالفرنسية ثم بالصينية خلال أول خطاب ألقاه في شيان، التي أطلق منها زيارته الممتدة على ثلاثة أيام في الصين، «فلنجعل كوكبنا عظيمًا وجميلاً مجددًا»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ونشر ماكرون شريط فيديو على الإنترنت يظهره وهو يتمرَّن على قول هذه الجملة التي يكررها على مسمعه المترجم في السفارة الفرنسية، ويسأل في حين تضع اختصاصية التبرج اللمسات الأخيرة على وجهه: «أين ألتقط أنفاسي في خضمّ هذه الجملة؟».

وتنطوي هذه الجملة على تلميح ساخر لشعار الرئيس الأميركي دونالد ترامب: «فلنجعل أميركا عظيمة مجددًا»، بعد إعلان الولايات المتحدة نيتها الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ، وهذه المسألة في صلب محادثات ماكرون مع نظيره الصيني الذي اقترح عليه تعزيز الكفاح المناخي،ولقيت هذه الجهود استحسان مستخدمي الإنترنت في الصين.

وكتب أحدهم على مدونة «ويبو» أن «الرئيس ماكرون لا يوفر جهدًا»، في حين علّق مستخدم آخر للإنترنت بالقول: «إن استخدامه اللغة الصينية يعكس عزمه الشديد على تمرير أفكاره».

المزيد من بوابة الوسط