الإيطاليون أكبر مستهلكي معكرونة في العالم

لمناسبة «يوم الباستا»، كشفت أكبر نقابة مزارعين في إيطاليا أن الإيطاليين هم أكبر مستهلكي معكرونة في العالم بمعدل 23.5 كيلو غرام للشخص الواحد في العام.

ونظمت فعاليات الدورة التاسعة عشرة من «يوم الباستا» هذه العام في «ساو باولو» البرازيلية مع شعار «طبق من المعكرونة لإطعام الكوكب»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأفادت الجمعية الدولية للمعكرونة «ايبو» بأن إنتاج المعكرونة ارتفع بنسبة 57%، من 9.1 مليون طن إلى 14.3 مليون، بين عامي 1997 و2016.

ويبلغ إجمالي الإنتاج السنوي للباستا في إيطاليا 3.2 مليون طن في العام، وهو ما يوازي ربع الأطباق المستهلكة في العالم، وتتقدم إيطاليا على الولايات المتحدة وتركيا والبرازيل في هذا المجال.

ولا تزال إيطاليا تحتل مركز الصدارة في ما يخص استهلاك المعكرونة بمعدل 23.5 كيلو غرام في العام، متقدمة على تونس (16 كيلو غرامًا) وفنزويلا (12 كيلو غرامًا)، في حين لا يُستهلك سوى كيلو غرام واحد من هذه المواد الغذائية في السلفادور، بحسب اتحاد جمعيات صانعي المعكرونة في الاتحاد الأوروبي.

وكشفت نقابة «كولديريتي» أن 20% من العائلات الإيطالية لا تزال تعدّ المعكرونة في المنازل، بدفع من نجاح برامج فن الطهي والمواقع الإلكترونية الخاصة بالطهو.