إضاءة برج خليفة باللون الزهري للتوعية بسرطان الثدي

يضاء برج خليفة في دبي بدءًا من الخميس وخلال عطل نهاية الأسبوع طوال هذا الشهر، باللون الزهري للتوعية بسرطان الثدي، في إطار حملة توعية، بحسب ما أعلنت شركة «إعمار» العقارية.

وأوضحت الشركة التي طورت البرج الأعلى في العالم (828 مترًا)، أن الخطوة تأتي ضمن شهر توعوي بهدف «تشجيع النساء على إجراء فحوصات منتظمة»، و«جمع الأموال للمساهمة بإيجاد علاج لهذا المرض الذي يصيب النساء في جميع أنحاء العالم»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وإضافة إلى إضاءة الواجهة، سيقوم مقهى منصة «قمة البرج» في الطبقة 148، بتوزيع قطع خاصة من الشوكولا على السياح الذين بات البرج مقصدًا أساسيًّا لهم في دبي منذ تدشينه العام 2010. ودعت الشركة الزوار إلى ارتداء اللون الزهري «لإظهار دعمهم».

وتشمل المبادة التبرع بدرهم إماراتي (زهاء 27 سنتًا أميركيًّا) عن كل غرض يتم شراؤه من المنافذ التجارية في المنصة خلال أكتوبر، إلى «مؤسسة الجليلة» الخيرية التي أسسها حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتسعى المؤسسة إلى «تغيير حياة الناس من خلال الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتسهيل الحصول على العلاج الطبي، وتمويل الأبحاث المحلية حول سرطان الثدي في دولة الإمارات».

ويعد سرطان الثدي من أكثر السرطانات انتشارًا بين النساء في العالم، والسبب الثاني للوفاة في الدول المتقدمة. أما في الدول النامية فهو المسبب الأول للوفاة لأنه غالبًا ما يكتشف في مراحل متأخرة.