حفتر: القذافي دمر الجيش الليبي بشكل منهجي

قال القائد العام للجيش، الفريق ركن خليفة حفتر، إن الجيش تعرض لصدمات كثيرة جدًا وكان قوة يحسب لها حساب، لكن للأسف القذافي شعر بخطر الجيش عليه وقام بتدمير منهجي للجيش، وجاء قصف الناتو ليكمل تدمير معسكرات الجيش.

وقال الفريق خليفة حفتر، في حديثه لـ«قناة ليبيا الحدث» ليل الثلاثاء: «إن المرحلة الأولى لتدمير الجيش الليبي قام بها معمر القذافي، وبعدها جاء الناتو الذي دمر الدفاع الجوي بالكامل، في مختلف مناطق البلاد، وكان شريكًا في إحداث ضرر كبير بالجيش»، مضيفًا: «إن دور الناتو مشبوه وذو حدين دعم المدنيين وتدمير الجيش».

وأكد الفريق ركن خليفة حفتر أن الجيش يمثل كل ليبيا، وأن الانطلاق من بنغازي كان لمكافحة الإرهاب، معتبرًا تحرك الجيش من الشرق جاء نتيجة التجاوب الكامل، واصفًا عملية الكرامة أنها أصبحت «مثل المغناطيس الذي يجذب الشرفاء من المدنيين والعسكريين والمتطوعين الذين أتوا بعقيدة وإيمان وبدأت الكرامة تتكاثر، وبذلك بدأنا تكوين الجيش».

وفي المنطقة الغربية الجيش موجود وفي الجنوب وفي الزاوية ورقدالين والجميل والعشسة وزوارة والجبل الغربي بالكامل من غريان إلى الصيعان وترهونة وقصر خيار وفي طرابلس الصغرى والكبرى، لكن في بعض الأماكن لم يفعل نظرًا لضعف الإمكانيات لكن سنصل إلى تفعيله الكامل في الوقت القريب.

كلمات مفتاحية