مصدر عسكري: الجيش يتقدم غرب بنغازي في عملية «لن نخذل شهداءنا»

قال مصدر عسكري بغرفة عمليات الجيش، اليوم الأحد، إن الجيش الليبي يتقدم في عملية عسكرية تحت مسمى (لن نخذل شهداءنا» بمحور غرب بنغازي.

وأوضح المصدر لـ«بوابة الوسط» أن مواجهات عنيفة استمرت لساعات بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة أثناء اقتحام شعبية تيكا ومنطقة بوزكرة وشارع الاستراحات والطريق المؤدي إلى بوابة القوارشة والشركة الصينية، المعروفة بطريق السكة الحديدية.

وأكد المصدر أن الجيش دك معاقل تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة الموالية له بالمدفعية الثقيلة و«الهاوتزر»، واستهدف تجمعات ومواقع بعمارات بوزكرة تستخدم كمراصد ومخازن للذخيرة ومحل إقامة لهم، وكانت الإصابة دقيقة، وسمع دوي تفجير الذخيرة من مواقع تمركز الجيش.

وتابع المصدر، أن هذه العملية العسكرية بمشاركة الكتائب «302» و«304» و«308» وسرية شهداء سلوق، لافتًا إلى أن الجنود والوحدات المساندة لهم معنوياتهم عالية.

وأضاف قائلاً: «إن فصيل الهندسة العسكرية فكك عددًا كبيرًا من الملاغم والعبوات الناسفة التي زُرعت لعرقلة تقدم الجيش والوحدات المساندة لهم بقرية الفرجان وقرية المسامير».

وفي السياق ذاته قال نائب مدير المستشفى الميداني بمحور غرب بنغازي، الدكتور علي السويح السعيطي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إن الاشتباكات نتج عنها إصابة القائد الميداني سليمان عبد السلام العبيدي.

وأوضح السعيطي أن حالة العبيدي الصحية مستقرة وقدمت له الرعاية اللازمة، مشيرًا إلى أن أحد المواطنين قدم الإمداد الطبي وبعض المستلزمات إلى المستشفى الميداني المتواجد في نقطة التمركز الأولى بمحور تيكا، الذي يعاني نقصًا شديدًا في مواد الإسعافات الأولية والمواد الطبية.

 

المزيد من بوابة الوسط