«داعش» يصفي 3 شباب في سرت وبن جواد رميًا بالرصاص

كشفت مصادر محلية في بن جواد وسرت أن عناصر تابعة لتنظيم «داعش» نفذت اليوم السبت أحكام إعدام بحق ثلاثة شباب أبرياء رميًا بالرصاص.

وقالت المصادر، لـ «بوابة الوسط»، إن الشباب الثلاثة الذين نفذت فيه أحكام المحكمة الداعشية هم انصير مصطفى الوافي من سكان بلدة بن جواد من قبيلة أولاد وافي، ومفتاح المبروك مفتاح من سرت، يما لم يتعرف بعد على الشاب الثالث.

وأوضحت المصادر أن الشباب الثلاثة كانوا من الموقوفين لدى «داعش» منذ أيام، وأن تهم التعاون مع الحكومات الليبية ورجال الجيش والشرطة كانت سببًا في تنفيذ الحكم عليهم.

وفي سياق متصل، قال مصدر محلي إن تنظيم «داعش» نفذ صباح اليوم السبت حكمًا ببتر يد مواطن ليبي من المدينة يُدعى امحمد مفتاح على (23 سنة) بتهمة سرقة أغنام.

وأشار المصدر إلى أن أربعة شباب أخرين من ضواحي سرت من أبوهادي وتلال جلدوا على يد عناصر التنظيم 30 جلدة بتهمة بيع الدخان، مع دفع غرامات مالية حسب ميزان سعر الذهب بالغرام لعدد «استيكات الدخان» الموجود لديهم، بعد القبض عليهم منذ شهر ببوابة أبوهادي جنوب سرت.

وأشار المصدر، نقلاً عن مصدر مقرب للمحكمة الإسلامية بسرت، أنها أصدرت اليوم أحكامًا ضد عدد 7 أشخاص ليبيين منهم غيابيًا وأخرين مسجونين لديهم.