الأسود يرد على خطاب السراج ويبين موقفه

رد عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عمر الأسود، على خطاب رئيس المجلس فائز السراج الذي وجهه قبل أيام وطالبه بالانضمام للمجلس، مبديًا «دهشته» و«استغرابه الشديد» من الخطاب.

وقال الأسود في رده، الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط»، إن مبعث استغرابه ودهشته مخالفة خطاب السراج لواقع الحال، معتبرًا أن المجلس الرئاسي «لم يبدأ طريق التوافق يومًا في كل الأمور والقضايا الجوهرية... ولو كان هناك تصويب للأمور يعقب كل نقاش ونقد لما وصل الوضع إلى هذا الحال الذي لا يسر عاقل».

وأكد الأسود أن انضمامه للمجلس الرئاسي وقبوله بالمسؤولية كان معياره المصلحة العليا للوطن، مضيفًا أن مواقفه «مبنية على ملاحظات موضوعية تمس روح الوفاق ومفهومه.. وتهدف إلى تطبيق الاتفاق وفق الضوابط والمبادئ الصحيحة» و«لم تكن مبنية على أي عداوة شخصية أو قبلية أو جهوية».

ودعا الأسود إلى مراجعة سياسات المجلس الرئاسي بسبب ما سماه «الانقسامات الحادة والعملية التي طالت كل أجسام الاتفاق السياسي من مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام (المجلس الأعلى للدولة) والمجلس الرئاسي ولجنة الحوار، مشددًا على ضرورة استعادة روح الوفاق المنشود بالقول لا بالفعل».

وقال الأسود إن السراج تجاوز الواقع وقفز على المراحل ويعتمد على المجتمع الدولي ويتجاوز الإرادة الوطنية وشركاء الوطن، معتبرًا أن ذلك «أمر بالغ الخطورة».

المزيد من بوابة الوسط