السراج يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية في تونس

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي على دعم الجامعة للاتفاق السياسي الذي تم برعاية الأمم المتحدة، مضيفًا أن الجامعة العربية ستعمل على دعم حكومة الوفاق عبر إداراتها ومؤسساتها المختلفة سياسيًا واقتصاديًا وإنسانيًا، آملاً أن يستأنف مكتب الجامعة العربية نشاطها في العاصمة طرابلس في أقرب الآجال.

تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية جاء خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ونائبيه موسى الكوني وأحمد معيتيق، مساء اليوم الاثنين، في العاصمة التونسية.

وجاء اللقاء على هامش اجتماع دول الجوار الليبي غدًا الثلاثاء لبحث السبل الكفيلة بدعم العملية السياسية وجهود إعادة الأمن والاستقرار. وسيشهد هذا الاجتماع مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وممثلي الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

من جهته أثنى السراج على دور الجامعة العربية في دعم الشعب الليبي وخياراته، معربًا عن ثقة المجلس الرئاسي الكبيرة في أن دول الجوار والجامعة العربية ستنحاز كما هو العهد دومًا إلى مصلحة الشعب الليبي الذي يأمل في وضع نهاية لحالة الانقسام السياسي والفوضى التي تعم البلاد.

المزيد من بوابة الوسط