بالصور.. كوبلر في القاهرة.. سياسة وسياحة

أنهي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدي ليبيا مارتن كوبلر زيارته إلى القاهرة، اليوم الجمعة، دامت يومين، بدأها بلقاء الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، ومسؤولين في الخارجية المصرية، كما تخلل الزيارة جانبا من الترفيه. 

وغادر كوبلر مطار القاهرة، اليوم الجمعة، متجها إلى قطر، وفقا لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» بعد زيارة أنهاها بزيارة إلى الأهرامات بالجيزة، والتسوق في بعض المحال التجارية.

وكان المبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، كوبلر، استهل زيارته إلى القاهرة بمباحثات أجراها مع الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، تناولت تسريع جهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وبحسب بيان للجامعة العربية، تطرق العربي وكوبلر خلال لقائهما بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، إلى تطورات الأوضاع في ليبيا، والجهود الرامية لتشكيل حكومة وفاق وطني، وتحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد.

كما التقى كوبلر، بالسفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، لبحث التطورات الخاصة بحل الأزمة الليبية، وكيفية السيطرة على الخلافات التي تؤثر على عمل حكومة الوفاق.

وقال إن على المجلس الرئاسي الليبي الانتقال إلى طرابلس، داعيًا القوى الليبية إلى نقل السلطة سلميًا لحكومة الوفاق.

وكتب كوبلر على صفحته عبر «تويتر» أمس الخميس، «مع السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار. أثمن رؤيته واطلاعه الحثيث على الوضع في ليبيا والمنطقة».