«جائزة ليبيا للقرآن الكريم» لأبناء الجالية الليبية بمصر

يقيم النادي الاجتماعي الليبي بالقاهرة مسابقة «جائزة ليبيا للقرآن الكريم» في دورتها الثانية لأبناء الجالية الليبية بجمهورية مصر العربية تحت شعار «كتاب الله يجمعنا».

وقال رئيس اللجنة المنظمة الشيخ أكرم الجراري لـ«بوابة الوسط» إن فكرة اقامة المسابقة تأتي ضمن النشاطات التي تهتم بأبناء الجالية الليبية في مصر، وتدور في 3 جوانب من القرآن الكريم وهي حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير مفردات الألفاظ للجزء«28» بشرط ألا يزيد عمر المتسابق عن 25 سنة وسيمنح الفائز الأول مبلغ مالي قدره 25 ألف جنيه مصري، بينما يتحصل الفائز الثاني 15 ألف جنيه مصري والفائز الثالث 10 الاف جنيه مصري.

وأضاف الجراري أن الجانب الثاني في المسابقة يلزم المتسابق من حفظ النصف الأخير من سورة مريم إلى سورة الناس مع تفسير مفردات الألفاظ للجزء «29» وسيمنح الفائز الأول 2500 جنيه مصري بينما يمنح الفائز الثاني 2000 جنيه مصري والفائز الثالث 1000 جنيه مصري.

أما الجانب الثالث فقال الشيخ أكرم الجراري أنه سيكون في الربع الأخير من سورة يس إلى سورة الناس مع تفسير مفردات الألفاظ للجزء «30» وسيمنح الفائز الأول 2000 جنيه مصري والفائز الثاني 1000 جنيه مصري والفائز الثالث 500 جنيه مصري.

وعن شروط المسابقة قال الشيخ أكرم الجراري أن المشاركة في المسابقة مفتوحة للذكور والإناث وأن يحضر المتسابق صورة من جواز السفر وصورتين شخصية وسيبدأ التسجيل في الفترة من 1أبريل وحتى 15 أبريل 2016، على أن تنطلق المسابقة في الأول من شهر مايو القادم.

يذكر أن مسابقة «جائزة ليبيا للقرآن الكريم» انطلقت نسختها الأولى العام الماضي بمقر النادي الليبي الاجتماعي بالعاصمة المصرية القاهرة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط