Atwasat

هيئة أسر الشهداء والمفقودين تُطالب «النواب» بالتعجيل في اعتماد قانونها العام‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الأحد 14 يونيو 2015, 05:52 مساء
WTV_Frequency

قال منسق الإعلام لدى الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بالحكومة الموقتة ربيع بوربيعة لـ«بوابة الوسط» إن الهيئة طالبت مجلس النواب بالتعجيل في اعتماد القانون العام الخاص بالهيئة.

وأوضح بوربيعة أن مطالبة الهيئة لكي تتمكن من البت في عملها خصوصًا فيما يتعلق بـ«شهداء» الجيش في حربه ضد الإرهاب وأيضًا ضحايا العمليات الإرهابية سواء كانوا مدنيين أو عسكريين.

من جهته أكد مدير إدارة الشؤون القانونية بالهيئة ناصر أحنيش أن الهيئة ستتمكن من العمل على إنشاء قاعدة بيانات لأسر الشهداء من هذه الشرائح وتوفير كل المزايا لهم ولأبنائهم، إضافة إلى «شهداء حرب التحرير خلال فبراير 2011 في حالة إذا اعتمد القانون والذي سيحل كثيرًا من المشاكل التي تسبب فيها القانون السابق لوزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين فيما مضى والصادر عن طريق المؤتمر العام».

وأضاف رئيس الهيئة العامة مسعود الرعبوب أن القانون سيوفر للهيئة التعامل الرسمي والمسؤول مع أسر الشهداء والشرائح المضافة بالقانون الجديد، وهو ما يمكن من توفير كافة الخدمات المتاحة للأسر من المنح المالية وفرص أداء فريضة الحج وأيضًا مشاركة أبنائهم وبناتهم وإعطائهم الأولوية في مسألة البعثات الدراسية بالخارج.

يشار إلى أن الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين تقدمت في 18 مارس الماضي بقانون عام لها إلى مجلس النواب والذي اعتبرت أنه سيكون بمثابة حل لكثير من العراقيل التي تواجه منح الأسر ومشاكل أسر الشهداء من العسكريين التي لم يعالجها القانون السابق الصادر من المؤتمر الوطني العام.

ويرتكز القانون على ضم أسر شهداء عمليات الجيش الوطني ضد الإرهاب، مع إجراء عملية استبيان كي «لا يتعرض القانون لأي اختراق كما كان في السابق».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم