بعيرة: نبحث مع ليون آخر مستجدات الحوار و8 يونيو موعد الجلسة المقبلة بالصخيرات

نفى عضو مجلس النواب الدكتور أبوبكر بعيرة أن يكون وجوده في تونس لتسلم المسودة الأخيرة للحوار الوطني الليبي.

وأوضح بعيرة في اتصال خاص بـ«بوابة الوسط» اليوم السبت، أن زيارته برفقة رئيس لجنة الحوار محمد شعيب لمناقشة بعض جوانب الحوار المهمة، مع رئيس بعث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون والفريق المساعد له.

وأضاف بعيرة أنه سيتم خلال اللقاء الوقوف على آخر المستجدات، خاصة بعد رد مجلس النواب على وثيقة الحوار الأخيرة، مشيرًا إلى أن «جلسة حوار الصخيرات المقبلة ستكون يوم 8 يونيو المقبل حسب المعلومات المتوفرة لدي». لافتًا إلى أن الوثيقة الأخيرة سيتم تسليمها في الجولة المقبلة في المغرب.

الزيارة ستتضمن أيضًا لقاء السفير الروسي في تونس، في إطار المساعي لإشراك روسيا الاتحادية بدور فعال في عملية الحوار

وقال بعيرة إنه لابد على كل الأطراف التنازل في هذه المرحلة من أجل صالح الوطن، لكنه شدد على أن ذلك لا يعني التنازل عن الثوابت.

وفي تطور لافت، قال بعيرة إن الزيارة ستتضمن أيضا لقاء السفير الروسي في تونس، في إطار المساعي لإشراك روسيا الاتحادية بدور فعال في عملية الحوار.

وحول ما شاب العلاقات الليبية التونسية مؤخرا بسبب التصريحات الإعلامية من الجانبين، أكد بعيرة على وحدة المصالح بين الشعبين خصوصا في مواجهة الإرهاب، ودعا إلى وقف التأجيج الإعلامي بين البلدين، الذي لا يخدم مصالح مئات الآلاف من الليبين النازحين إلى تونس و الأشقاء التوانسة المقيمين في ليبيا.